التخطي إلى المحتوى
مدينة مرسى علم ومعالمها السياحية
مدينة مرسى علم

مرسى علم مدينة سياحية مصرية في محافظة البحر الأحمر وهي من أجمل المدن السياحية وهي حديثة المنشأ، حيث بدأت تنميتها عام 1995 من خلال أستثمارات مجموعة الخرافي الكويتية وهي جاذبة للسياحه وعلى بعد 274 كيلومتر من الغردقه وأغلبيه سكانها من قبيله العبابدة و البشارية.

وتعتبر مرسى علم مركز عالمي للصيد والغوص والرحلات البحرية ويوجد بها مطار دولي، ومارينا لليخوت، و مركز للمؤتمرات، وفنادق كثيرا فاخره.

تاريخ تسميتها:

يعود تسميه مرسى علم إلى كلمه مرسي العلم والمقصود بالعلم وهو الجبل، مرسى علم منطقه جبليه، مرتفعه والمنطقه مليئه بالاثار الفرعونيه، الرومانيه، ويوجد بها الطريق  المخطط في عصر بطليموس الثاني، وهناك بعض النقوش الفرعونيه المحفوره من قدماء المصريين على الصخور مثل الحيوانات وايضا يوجد أيضا مناجم الذهب.

مناخ مرسي علم :

تتميز مرسى علم بجمال مناخها الصافي الرائع، لقضاء العطلات بسبب تمتعها بجو دافئ في الشتاء ومعتدل في الصيف وتتراوح درجات الحراره هناك في الشتاء الى 31 درجه مئويه إلى 36 درجة، وفي الصيف ما بين 20 الى 35 درجه مئويه.

المعالم الطبيعيه بمرسى علم :

تعتبر مرسى علم من أجمل مناطق الغطس في مصر و العالم وهي المفضلة لهواه السفاري ومعالهما:

  • محميه الدلافين او بيت الدرافيل.
  • محميه وادي الجمال.
  • ضريح  ومسجد ابو الحسن الشاذلي،صاحب الطريقة الشاذلية.
  • منجم السكري،وهو أحد المناطق الغنية بخام الذهب وهو من ضمن أكبر عشر مناجم منتجة للذهب عالميا.
  • بورت غالب.

ميناء مرسي علم الجوي:

تم إفتتاح ميناء مرسى علم الجوي في مارس 1999 و تم فتحه للطيران التجاري في 1 اكتوبر 2001 ورسمياً في اكتوبر 2003  ويستقبل كل ساعه  سائحون تصل الى 600 راكب كل ساعه.

مارينا اليخوت:

يقع مارينا اليخود على بعد 65 كيلو متر في شمال مدينة مرسى علم وهو يمثل النشاط الرئيسي لمارينا لأستقبال اليخوت السياحيه،و الأجنبيه و، المحليه و يعمل على مدار 24 ساعة و يوجد فريق  كامل متكامل للحفاظ على اﻷمن و السلامة  و فريق للحفاط على البيئه وفرق لمكافحة الحرائق والتلوث ويوجد ايضا خدمه إرشاد و مساعده لليخوت.

ويوجد ايضا  شمندورة اقتراب ملاحية رئيسية مضاءة ليلاً إليكترونيا

التعليقات

اترك رد