التخطي إلى المحتوى
البشرة الجافة مشاكلها و كيفية الإعتناء بها
البشرة الجافه مشاكلها و كيفية اعتناء بها

من منا لا يرغب ببشرة صافية خالية من المشاكل و العيوب، فحُلم كل سيدة أن تكون بشرتها نقية ونضرة مليئة بالحيوية حيث تعد البشرة من أهم مقومات الجمال بالنسبة للمرأه و يختلف نوع البشره من سيدةٍ  إلى أخري، فالعنايه بالبشره يكون حسب نوعها  ، فمن أصعب انواع البشرات البشره الجافة لذلك سنستعرض طرق التعامل معها و كيفيه الحفاظ عليها 

  • “البشرة الجافة”
  • مشاكل البشرة الجافة :

تتعرض البشرة الجافه للعديد من المشاكل بسبب جفافها و نقص كمية السوائل الموجودة في الجسم بلإضافة إلي ذلك تأثر البشرة بالعوامل الخارجية  و بالتالي ظهور بعض القشور البيضاء علي الوجة بشكل دائري و ظهور بقع بيضاء علي أماكن متفرقه من الوجه و التعرض لللإلتهابات و التهيج السريع للبشرة .

أسباب جفاف البشرة :

من أسباب جفاف البشره إفتقار الجسم للسوائل الازمة و عدم استخدام مرطبات مناسبة للبشرة وقلة الإفرازات الدهنية التي يفرزها الجسم و خصوصاً الوجة ، استعمال أنواع الصابون المضرة للبشرة الجافة .

طرق العناية بالبشرة الجافة :

عليكي بغسل بشرتكِ الجافه مرتين فقط صباحاً و قبل النوم حتي تتخلصي من البكتيريا الضارة  و الشوائب المتعلقة بها ، كما يفضل استعمال صابون خاص بالبشرة الجافه بشرط أن يكون محتوياً علي كمية كافيه من الزيوت لتعويض البشره عما تفتقر إليه من زيوت وغيرة  ، أما عن تجفيف البشره الجافه يكون عن طريق الطبطبه و ليس المسح ، ومهم جداً استخدام واقي للبشرة حتي يحميها من أضرار الشمس و استخدام المرطبات ليلاً و نهاراً .

قناع اللوز والشوفان للبشرة الجافة :

مكوناته :

  • 6-5 ثمرات من اللوز
  • 2 ملعقه كبيره من دقيق الشوفان .
  • 2 ملعقه من الزبادى
  • 1 ملعقه من العسل

طريقه تحضير القناع :

يتم طحن اللوز جيداً ثم يخلط مع الزبادى و العسل ودقيق الشوفان حتي يتجانس الخليط و يتم توزيعه علي الوجه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلكك يشطف جيداً  و يتم التنشيف عن طريق الطبطبه لا عن طريق المسح .

قناع الخيار :

مكوناته :

  •  ثمرة من الخيار المقطع .
  • ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة التحضير :

نقوم بهرس الخيار حيث من مهامه العمل عي ترطيب وتنقية وتنعيم البشرة ثم يضاف السكر إلي الخليط ويوضع في الثلاجة ثم يستخدم الخليط علي الوجة لمدة 10 دقائق و يشطف بالماء البارد .

التعليقات

اترك رد