التخطي إلى المحتوى
تكتل “25-30” يثير شغب في مجلس النواب اليوم
تيران وصنافير

انعقدت اليوم الثلاثاء الموافق 13يونيو 2017 في مجلس النواب جلسه طارئة وترأس الجلسة النائب السيد الشريف الوكيل الأول لمجلس النواب بعد أن غادر دكتور علي عبد العال وقد قرر تحويل إتفاقيه تعيين الحدود البحريه مع المملكه العربية السعودية الى لجنة الدفاع و الامن القومي .

وقد وافق المجلس علي تقرير لجنة الشؤن الدستورية والتشريعية اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية الي لجنة الدفاع واﻷمن القومي.

إعتراض عدد من النواب ورفع الجلسة:

قرر النائب السيد الشريف رفع الجلسة، بعد أن سادت قاعة المجلس حالة من عدم اﻷنضباط بسبب إعتراض عدد من نواب تكتل (25-30) على تحويل المجلس إتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية إلى لجنة الدفاع والأمن القومي.

حيث أنه وبعد نظر عدد من طلبات الإحاطة ،والأسئلة، والمناقشة العامة، الموجهة لوزير الإسكان، وبعد موافقة المجلس على تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بإحالة الاتفاقية للجنة الدفاع والأمن القومي،سادت حالة من الغضب والفوضي في القاعة من التكتل.

وطالب النواب إلتزام أماكنهم، وإلا سيضطر لرفع الجلسة، وعقد إجتماع لهيئة مكتب المجلس بشكل فوري، لنظر موضوع تجاوزات عدد من النواب ومع تعالي اﻷصوات، ونظراً لعدم إستجابة النواب، إضطر الشريف لرفع الجلسة والدعوة لعقد إجتماع لهيئة مكتب المجلس.

وكان نواب تكتل (25/30) قد إتجهوا نحو المنبر أسفل المنصة في قاعة المجلس، للإعتراض على تحويل إتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية على لجنة الدفاع والأمن القومي، وطالبوا الأمانة العامة بنماذج التوقيعات المخصصة للنواب.

معاقبة تكتل (25-30):

هذا وقد قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب قبل مغادرة القاعة وتولي السيد الشريف الوكيل الأول رئاسة الجلسة; أن لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية أعدت تقريراً بكل ما حدث في جلسة صباح اليوم، وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللائحية ضد هذه التجاوزات.

وقرر الوكيل الأول للمجلس السيد الشريف رفع الجلسة على أن تعود للانعقاد في تمام الساعة 12 من ظهر غد الأربعاء الموافق الرابع عشر من يونيو لسنة2017.

التعليقات

اترك رد