التخطي إلى المحتوى
رأس سدر مدينة سياحية مصرية رائعة
رأس سدر مدينة سياحية

رأس سدر من أهم المدن المصرية التي تقع على خليج السويس على ساحل البحر الأحمر في محافظة جنوب سيناء وتم تقسيمها لثلاث مناطق رئيسية هما:

  1. وادي السدر
  2. منطقة أبو صويرة
  3. منطقة السدر

ورأس سدر معروفة منذ قديم الزمن منذ عهد المصريين القدماء والنبي موسى عليه السلام والنبي عيسى عليه السلام وعرفت أيضاً في زمن الإغريق.

مناخ منطقة رأس سدر: تتميز بالمناخ الصحراوي الحار.

موقع منطقة رأس سدر:

تبعد منطقة رأس سدر عن القاهرة بمسافة 200 كيلو متراً عن طريق نفق الشهيد أحمد حمدي .

يمتد الشاطىء الرملي لهذه المنطقة بطول 95 كيلو متراً

سكان منطقة رأس سدر:

الأغلبية التي تعيش في هذه المنطقة من بدو سيناء وهم موزعون في مناطق وادي سدر ومنطقة أبو صويرة ومنطقة سدر باعتبارها مركز المدينة وأغلب سكان وادي النيل أتوا للعمل بها.

أهم المعالم السياحية الموجودة في رأس سدر:

تعتبر منطقة رأس سدر في جنوب سيناء وجه يعبر عن الطبيعة المصرية الخلابة الهادئة حيث أنها تقع على الضفة الشرقية لخليج السويس وتتوسط عيون موسى من ناحية الشمال والجنوب.

وتعتبر منطقة رأس سدر هي منتجع صحي متكامل فيهتم القائمين عليها بنظافة البيئة لذلك يمكن القول بأن السياحة في رأس سدر لها مذاق بيئي يسمى بالأكوتوريزم.

ومن المعالم السياحية الموجودة برأس سدر

شواطئها التي تتميز بالرمال الذهبية فتعتبر مدينة رأس سدر بداية للحس السيناوي حيث أن الطبيعة بها منفردة جداً من نوعها مما يجذب السياح إليها ويستمتعوا أيضاً بمشاهدة الغروب فيها فهو منظر رائع للغاية

الرمال الذهبية برأس سدر 

الرمال الذهبية برأس سدر
الرمال الذهبية برأس سدر

وقت الغروب برأس سدر

وقت الغروب برأس سدر
وقت الغروب برأس سدر

 

تقترب أيضاً من عيون موسى من الشمال والجنوب فجعلها منتجعاً صحياً مهماً جداً لدى السياح حيث تتميز بالعيون الكبريتية الساخنة التي تصل درجة حراراتها إلى خمسة وسبعين.

حمام موسى :

رأس تل الجندي :

يوجد بها الكثير من المعالم البدوية ويمكن الإستمتاع برحلات الصيد والسفاري بها والإسترخاء بين الأشجار والطيور ومنطقة جبل فرعون التي تتميز بالغزلان الجبلية

السفاري في رأس سدر

السفاري في رأس سدر
السفاري في رأس سدر

التعليقات

اترك رد