التخطي إلى المحتوى
قطر ترفض أي تدخل في سياستها
تميم يرفض الأستسلآم

قطر ترفض تدخل أي من الدول في سياستها :
أكد اليوم الأمير تميم ملك دولة قطر إنة يرفض تدخل أي دولة في سياستها الداخلية.
حيث أن دولة السعودية قد أصدرت بيان تطالب بها دولة قطر بتعديل وتغير سياستها اﻷقليمية.

قطر ترد علي السعودية:
فقد ردت دولة قطر على مطالبة المملكة السعودية وحلفائها لها بتغيير الإستراتيجيها الإقليمية، برفض أي تدخلات في سياستها الخارجية، وأكدت الصمود ‘‘لى ما لا نهاية” في مواجهة اﻷجراءات الخليجية والعربية الهادفة الى تضييق الخناق عليها اقتصاديا.

وزير الخارجية القطرى :

وقال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مقابلة مع وكالة فرانس برس في الدوحة “لا يحق لاحد التدخل في سياساتنا الخارجية”، وأكد أيضا “نحن بلد مستقل ولدينا سيادة ونرفض أي وصاية على قطر”.

وكانت السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطعت الاثنين علاقاتها مع الدوحة على خلفية اتهامها بدعم الارهاب، واتخذت اجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق قطر بينها وقف الرحلات اليها واغلاق الحدود البرية بينها وبين السعودية.
وأكد أن مخزون السلع الآستراتيجى يكفي السوق القطري لاكثر من 12 شهرا، في محاولة لطمأنة السكان أثر إغلاق الحدود البرية مع السعودية.

واْكد الوزير “نحن لسنا على اْستعداد لنسلم، ولن نسلم أبدا استقلالية سياستنا الخارجية. لقد تم عزلنا لأننا ناجحون وتقدميون”.
وتابع “نحن منصة لسياسة بديلة في المنطقة”.
وأكد تقدم دولة قطر رغم الحصار.

 قطر تنفي الوصول لتدخل عسكري:

وقال لفرانس برس “لا نرى في الحل العسكري خيارا” للاُزمة، مضيفا اُن قطر “لم ترسل مجموعات (إضافية) من الجنود إلى حدودها” مع السعودية.

وزير الخارجية في دولة الامارات العربية:

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الامارات العربية المتحدة اﻷستاذ أنور قرقاش الاربعاء ان الرياض وابوظبي تريدان من قطر وقف لعب “دور المروج الرئيسي للتطرف والارهاب في المنطقة”، مضيفا ان قطع العلاقات معها “نتيجة متراكمة من عدة سنوات من السياسات القطرية التخريبيه ودعم المنظمات المتطرفة والارهابية”

المطالب التي أكد عليها أنور قرقاش:

. وقف دعم جماعه الاخوان المسلمين في قطر
• وقف مسنات حركه حماس التي تقيم في الدوحه
• وقف أسلوب قناه الجزيره التي ترويج اﻷرهاب و إغلاق القناة

 

 

التعليقات

اترك رد