التخطي إلى المحتوى
تركيا بلد السحر والجمال

تعد تركيا من أكثر الدول التي تتمتع بالطبيعه الخلابة الساحرة و التي تعتبر مركزاً سياحياً و ثقافياً و حضارياً هاماً .فتقع تركيا في الشرق الأوسط حيث يحدها من الشمال البحر الأسود و جورجيا و من الشرق ارمينيا و إيران و من الجنوب سوريا و البحر المتوسط و تعتبر اسطنبول و أنطاليا من أهم المناطق السياحية في تركيا. و لنبدأ بذكر أهم المناطق السياحية في تركيا . 

المناطق السياحية الهامه في تركيا :

تحتل مدينه اسطنبول مكانه تاريخية عظيمة لذلك يأتي إليها السياح من كافه أنحاء العلم لزيارتها لأنها تحتوى علي أهم المعالم السياحية في تركيا فعلي سبيل المثال :

مسجد السلطان احمد او الجامع الازرق

و أنشئ هذا المسجد علي يد السلطان أحمد الأول و يعتبر من أهم الأماكن السياحية لأنه مصمم بطريقة هندسية رائعة . حيث يغلب عليه اللون الأزرق من الداخل فيأتي السائحين لرؤيه جماله الداخلي من كافة الأنحاء و يعتبر أيضا من أجمل التحف المعماريه في العالم .

Related image

متحف آيا صوفيا :

و يعد من المتاحف المهمه في تركيا و كان بمثابة الكنيسة الأم للأرثوذوكس و تم تحويلة إلي مسجد في عهد الدولة العثمانية .و مازال حتى الان من أهم المتاحف السياحية المهمه في تركيا .

Image result for ‫متحف آيا صوفيا :‬‎

جسر البوسفور

من أهم المعالم السياحيه حيث يصل بين كلا من أوروبا و أسيا و يحتل المكانه الرابعة بين أطول الجسور المعلقه في العالم .

Image result for ‫جسر البوسفور‬‎

 مقاطعه تشينارجيك :

و تعتبر و احدة من أجمل المناطق و أكثر الأماكن شهرة و ذلك لبحرها النظيف و جوها النقي و الغابات و الزهور والمناظر الخلابه بها. و تعتبر منطقه جذب لللسائحين الأجانب حيث تكون مفتوحه لإستقبال لسكان طول العام .

Related image

بحيرة أبانت :

تشتهر هذه البحيرة بنوع معين من السمك يسمى الالابك و تستمد هذه  البحيرة مياهها عن طريق الأمطار و الثلوج و الينابيع المائية و يمكن الإستمتاع عن طريق التجول بالعربات و الدراجات حولها و التمتع بالمناظر الخلابة لذا يقصدها السائحين للتمتع بجمالها الفائق .

Image result for ‫بحيرة أبانت :‬‎

مدينه بورصه :

تعد من أهم المدن السياحية التركيه و يقال أن إسمهى يعني بالتركية “هديه الله ” و من أهم المعالم الأثرية المعماريه بها المسجد الكبير . حيث يمتاز بوجود عشرين قبه و ديكورات تزينه على النمط السلجوقي .

 

التعليقات

اترك رد