التخطي إلى المحتوى
شرم الشيخ مدينة السلام

شرم الشيخ “المدينه الجميله” من أجمل المدن السياحية في العالم حيث تقع بالجنوب من شبه جزيرة سيناء ” محافظه جنوب سيناء ” , و تتميز بجو نقي و موقع ممتاز مما أدى إلي جذب السياح من كافة الأنحاء . فتشتهر  شرم الشيخ بالعديد من الأماكن الهامه التي يهوى السياح الذهاب إليها  من كل مكان . كما تشتهر بوجود العديد من أماكن الغوص و يوجد بها مطار دولي .

أهم المعالم الطبيعيه و السياحيه في شرم الشيخ :

خليج نعمه :

 

تعد منطقة خليج نعمه من الأماكن الرئيسيه لجذب السواح في شرم الشيخ حيث يتوافر فيها كل ما يحتاجه السائح من أسواق و مطاعم و مولات  بلإضافه إلي وجود الأماكن الترفيهيه فعندما تتجول بها ليلاً تشعر و كأنك تتجول في إحدى المدن الأوروبيه ,بلإضافه إلي ذلك يتواجد فيها العديد من الفنادق التي تعمل علي راحه السائح .

ألف ليله و ليله :

و يقع هذا المكان في هضبه تسمى ” أم سيد ” , و هو عباره عن مجمع مغلق يحتوى بداخله علي العديد من المقهاهي و المطاعم و المحلات ويباع فيها التحف الأثريه الثمينه .

البلدة القديمة :

وصممت علي غرار الأسواق الموجوده في مدينه القاهرة , حيث يتوافر فيها الدكاكين و المحلات التجاريه علي الطراز القديم .

المحميات الطبيعية :

تعد المحميات الطبيعيه من أجمل المناطق الموجوده في مدينه شرم الشيخ و منها ..

 

محمية رأس محمد

و تم الإعلآن عن منطقة رأس محمد كمحمية طبيعية سنه 1983و تعد أول محمية طبيعية في مصر . و تقع هذة المحمية عند نقطة إلتقاء خليج السويس و العقبة في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة سيناء. وتمتاز بوجود المناظر الخلابه بها و التي تجذب السياح للإقامه المعسكرات فيها .

محمية جلوم :

وتقع علي خليج العقبة علي الطريق بين شرم الشيخ و طابا . وتم إعلانها كمحمية طبيعيه عام 1992 . و تعتبر من المحميات الغنية بالشعاب المرجانية والأسماك الملونه . و تمتاز هذه المحمية بوجود حياه بريه بها حيث ييوجد بها التياتل و الغزلان و الثعلب و الوبر  و كثير من القوارض و الزواحف .

 

من أهم مناطق الغوص في شرم الشيخ :

منطقه رأس محمد جنوباً

بداية خليج العقبة

منطقه رأس أم سيد حتي منطقه التاور في الشمال .

التعليقات

اترك رد