التخطي إلى المحتوى
مرض الزهري عند النساء
مرض الزهري عند الساء

 تعرفي علي كيفية الإصابة  بمرض الزهريعند النساء

هو أحد الأمراض التي يتم نقله عن طريق الإتصال الجنسي، وينتج عنه الإصابة بالبكتيريا اللولبية الشاحبة، حيث أنه تبدأ في اختراق الجسم وتبدأ بشكل الهدم السلبي للجسم وتعمل على تشكيل قرحة أو عدة قرح. والأكثر مكاناً توطين للقرحة هي منطقة الشرج وهي أكثر المناطق صعوبة في الإصابة وأصيب العديد من النساء بهذا المرض في الأونة الأخيرة، وكان السبب المباشر لهذا المرض هو الإتصال الحنسي الفموي أو الجنس من منطقة الشرج.

أعراض مرض الزهري عند النساء:

  • تظهر أعراض هذا المرض في الأسابيع الأولى من بداية الإصابة به حيث تكون في شكل قرحة تصيب منطقة عنق الرحم ومنطقة حلمة الثدي أو على اللسان أو تحت الأظافر.
  • ويزداد الزهري في الغدد الليمفاوية عند النساء أكثر من الرجال وذلك يرجع لأن العامل يقوم باختراق الليمفاوية التي تعمل على نشره في جميع أجزاء الجسم.
  • الشعور الدائم بالصداع والألام التي تتركز في المفاصل والطفح الجلدي البسيط.
  • ومن أخطر الأعراض في هذا المرض تتركز في المرحلة الثالثة له لأنه يؤثر على الأعضاء التناسلية بشكل كبير جداً والجهاز العصبي والهيكل العظمي فتغطي القرح كل الجسم فتصبح بمثابة مطبات وتبدأ أنسجة الأعضاء في الإنهيار وتؤدي في النهاية إلى الموت .
  • وتؤثر المرحلة الثالثة في الأغشية المخاطية بشكل ملحوظ للأنف والفم، يؤدي إلى ظهور قرحة عميقة وتسبب في خطر في الجزء العظمي من الأنف

تأثير مرض الزهري على الدورة الشهرية:

التغير في مواعيد الدورة الشهرية ليس دليلاً واضحاص بالإصابة بمرض الزهري . وفي المراحل الأولى لايؤثر هذا المرض على الصحة ولا الحيض لدى المرأة ولكن في المراحل المتقدمة من هذا المرض يؤدي إلى حدوث نزيف وعدم الشعور بالراحة والشعور بالألم المستمر في الظهر. وظهور قرحات في منطقة المهبل

فتتأثر الدورة الشهرية بشكل كبير جداً وملحوظ عندما تتأثر الأعضاء الداخلية وينتج عنه الشعور بعدم الراحة في الجهاز البولي فينصح في هذه الحالة استشارة الطبيب.

تأثير مرض الزهري على الحوامل:

إذا لم يتم علاج هذا المرض بشكل فوري لدى الحوامل سوف يتم ولادة الطفل بعلامات تدل على إصابته بهذا المرض وقد يؤدي إلى موت الطفل في النهاية.

التعليقات

اترك رد