التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الذهب في المنام

حكم تأويل الذهب في المنام

من منا  لا يعرف معدن الذهب الذي يعد من المعادن الثمينه و النفيسه للغايه و الغاليه في وقتنا هذا. ولابد أن يكون لرؤيته في المنام مدلول فهو في الغالب يشير إلي شئ ما , و سنطرح تفسيراً لرؤية الذهب في المنام و ذلك وفقاً لما ذكره ” ابن سيرين ” الذي يعد من أكبر علماء تفسير الأحلام .

فذهبت الأقوال بأن رؤيه الذهب في المنام منها ما هو خير و منها ما هو شر فمن رأي بأنه قد حصل علي قطعه كبيره من الذهب فسينعم برزقِ وفير و سيعتلي الرئاسه و السلطه . و ذهب رأي أخر يقول فيه بأن من رأي دنانير ذهبيه فهذا يعنى أنه سيقابل صاحب النفوذ و لسلطه و سيعود من عنده منعم بالهديا و العطايا . أما من اتخد قلاده من الذهب فسوف يتولي ولايه  ويؤتمن علي أمانه .

و في العموم تدل رؤيه الذهب في المنام علي الرزق و الخير و رحه البال و التخلص من الهموم .

أما عن رؤيه الأشياء المنسوجه من الذهب في المنام  فتدل علي قربات لله تعالي . و أما الشئ المطلي بالذهب فيعنى التشبه بأبناء الحياه الدنيا أو الاخره . اما الذهب الخالص فيدل علي الصدق و الإخلاص و صدق وصفاء النية .

تفسير ابن سيرين

وما قاله ابن سيرين عن شر رؤيه الذهب في المنام , فهو أمر مكروه  وحزن و غم عند أغلب الناس فقال فيمن رأي نفسه يلبس أشياء من الذهب بأنه سيناسب أناس غير مناسبين له .  ومن اغتنم سبيكه من الذهب فسيصيبه هم و غم و حزن بقدر ما اغتنمه من الذهب . و من يصهر الذهب سيغتابه الناس في أمر مكروة و من ثم سيقع تحت ألسنتهم. و من سبك  الذهب فسوف يصيبه شر أو شئ غير مرغوب به. و من رأي أن يديه اصبحت ذهبا فسوف تتعطل وتصبح بلا حركه. ومن راى منزله مصنوعا من ذهباً فسوف يحترق . ومن راى عينيه ذهباً فسيفقدهما. اما ما يشير إليه الخاتم الذهب فيشير إلي لبدعه و ظلم للرعيه و من رأي في يديه اسوره من ذهب فقد غلت يداه.

التعليقات

اترك رد