التخطي إلى المحتوى
كيفيه التعامل مع الرجل الخائن

الخيانه والحياة الزوجية

من أصعب المواقف التى يمكن ان تتعرض لها المرأه هو موقف “الخيانة”  فأكثر ما يؤلم و يؤذي مشاعر المرأه هو الشعور بالخيانة حيث تقف المرأه عاجزه لا تدري كيف تتصرف في مثل هذه المواقف . فعندما تتعرض المرأه للخيانة تفقد إحساس الطمأنينه والحب  والأمان و الثقة و لا تستطيع أن تجد حلولاً جدية للتعامل مع الموقف الذى تواجهة. حيث أن الجرح الذي تسببت فيه هذة الخيانه يمكن ان يفقدها القدرة علي التفكير لبرهة من الوقت فلا تجد حلولاً ترشدها إلي كيفية التعامل مع الرجل الخائن و هنا نقدم بعض الطرق التي من خلالها يمكن ان تتعاملي عزيزتى المرأه مع الرجل الخائن .

ما هو دور المرأة في مواجهة الخيانة ؟

عزيزتى المرأه عليكى بالتريث و الهدوء حتى تجدى حلولاً فعالة لعلاج هذا االموقف الصعب حتي لا تتفاقم الأمور فعليكى بالبحث حتي تجدى الدليل القاطع علي خيانته فلا بد أن يكون هناك  دلائل تؤكد شكوكك وظنونك لأنه لا يمكن الخوض في هذا الأمر دون دليل قوي يعتمد عليه و حتي لا يتمكن من الإنكار عليكى أن تجدى دليلاً مرئياً أو مسموعاً. بعد ذلك عليكى بمواجهتة بالخطأ الذي ارتكبه و معرفة الأسباب التى دفعته إلي هذا الفعل و من هنا يمكن أن تقرر الإنفصال أو الإستمرار معه .

 أسباب الخيانة وطرق علاجها

يتطلب من المرأه معرفه الأسباب الحقيقة وراء خيانته لها , فإذا كانت الخيانه ناتجه عن تقصير منها أو خلل ففي هذه الحاله يمكن أن تسامحه وتدرك التقصير و الخلل الذي حدث منها مقابل أن يعد الرجل بعدم تكرار هذا الفعل مره أخرى . وعليها أن تتأكد إذا كان الرجل ينوى إصلاح ذاته أم لا فليس كل خلل او خطأ يكون مبرراً قوياً للخيانه. و لكن ماذا لو كان الرجل بطبعه خائن !  إذاً عليكى الإنفصال عنه مباشرة حيث أن هذا النوع من الرجال تصعب لحياه معه .

 نصائح للمرأة المخدوعة

 إذا قررت المرأه الأنفصال عنه فتوجد  عدة إرشادات و توجيهات علي المرأه الإلتزام بها و منها بأن تكون واقعيه و ألا تقابل اكتشافها للخيانه بلإنتقام و أن تعمل علي استعادة توازنها وعدم تأثرها بهذ الحدث طويلاُ , وأن تحرص علي عدم إهدار طاقتها في البحث عن مواصفات المرأه الأخرى و ما الأمر الذي دفعه لفعل ذلك و أن تنشغل بتحقيق ذاتها و طموحها بدلاً من البكاء علي ما مضي  .

أما إذا قررت المرأه الإبقاء عليه فيجب عليها أن تتعامل معه بعد ذلك بشكل طبيعي و نسيان ما حدث منه و أن تحاول الإصلاح من حياتهما معاً. فيجب عليهما العمل علي إسعاد بعضهما البعض و أن تحرص علي عدم ذكر خيانته لها في أى مشكله تواجههما . و عليها أن تغمرة بالحب و الأهتمام و الحنان و ممارسه الأنشطه المشتركه جو جديد لتجنب الوقوع في الأخطاء الماضية .

التعليقات

اترك رد