التخطي إلى المحتوى
دعاء ليلة منتصف رمضان وفضله
دعاء ليلة منتصف رمضان وفضله

أدعية رمضانية وفضائلها

دعاء ليلة منتصف رمضان وفضله اليوم هو ليلة الخامس عشر من رمضان أي إنتصف شهر الرحمة و يجب علينا أن نستغل شهر رمضان شهر الخير، فقد أوشك رمضان أن ينتهي وﻷبد أن ننتبه لذلك وندعي قبل أن ينهي الشهر الكريم فالدعاء في هذا الوقت ليس كمثل أي وقت فيستجيب الله عز وجل للمسلم وخصوصا المسلم الصائم فله دعوة ﻷ ترد بإذن الله .

رمضان شــــــهر الرحمة و المغفرة والعتق من النار ، ففي شــــــهر رمضان يجب أن نكثر من اﻷدعية والعبادات المستحبة في الشهر الكريم ، فالدعاء هوا الوحيد الذي من شأنه تغير القدر والمكتوب ، لذا يحرص المسلمون فى هذا الشهر على إتباع سنن النبي صلي الله عليه وسلم ، وإتباع ما أنزله الله عز وجل فى كتابه الكريم.

فقد حثنا الله عز وجل فى كتابه العزيز على صوم شــــــهر رمضان ففي شــــــهر رمضان الدعوة لا ترد لذا يحرص المسلمون في شــــــهر رمضان على كثرة الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل.

فضل الدعاءفي شهر رمضان:

فقد قال سيدنا ورسولنا الكريم “علية الصلاة والسلام “ أوله رحمة و أوسطه مغفرة وأخره عتق من النار” ، وقد وصلنا إلى اليوم الخامس عشر من شــــــهر رمضان الكريم يغفر الله الذنوب وويرحمنا ويجب علينا خلأل اﻷيام القادمه أن نسهر ونتعبد الي الله كثيرا وننتبه لصلأه التراويح والقيام والتهجد ، والبعد كل البعد عن المسلسلات والبرامج التي تلهي عن الصلاة كما حثنا رسول الله صل الله عليه وسلم ان نستغل الشهر وندعي .

دعاء ليلة منتصف رمضان وفضله

وعن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله قال: ” اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَ صُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ”. “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِكُلِّ حَجَرٍ وَ مَدَرٍ حَسَنَةً وَ دَرَجَةً فِي الْجَنَّةِ.

وعلينا بالطاعه والصبر علي الطاعات واخراج الصدقات والزكاة كي يبارك الله لنا في اولادنا وصحتنا واموالنا فالصدقه تذيد الأموال وﻷ تنقصها  كما علمنا رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم واله وصحبه و سلم.

التعليقات

اترك رد