التخطي إلى المحتوى
كنافه بالمانجو حلَى رمضان
كنافه بالمانجو

يأتي شهر الخير و وتحاول كل سيدة تحب أن تبدو  بشكل مميز  فى الولائم وتبدع  فى تقديم  اُروع الوجبات والحلويات  فى  الولائم  حتى تظهر بشكل جديد أمام العائلة ،وضيوفك، فالكنافه بالمانجو ،صنف راقى جداَ ،وجذاب ، وبما أن رمضان يهل علينا فى شهر الصيف، أذا لا يوجد أحلى من كنافه بالمانجو لتكافيئى بيها أحبابك بعد وجبه الأفطار حيث ترطيب ،وتحليه ،فى آن واحد .

وأليكى سيدتى المكونات والطريقة لعمل صنيه أو قالب كنافه بالمانجو:

المقادير:

  • نصف كيلو من الكنافه الشعر
  • 3ملاعق من السمن البلدى
  • ثلاث حبات مانجو طبيعى
  • كوب من الكريم شانتيه أو كريمه الحلويات
  • كوبين من السكر الخشن
  • نصف ليمون  وفانليا أو عود قرفه أو ماء زهر

الطريقة:

فى البداية نضع الكنافة فى الفريز ر ،أو المبرد ،كى تتجمد ويسهل تقطيعها قطع صغيرة، ويمكن الآستعانة بمحضر الطعام وضربها حتى الحصول على قطع صغيرة،

ثم فى آناء على النار نضع السمن حتى تسخن وننزل عليها بالكنافه المقطعه  قطع صغيرةجداَ ونشوح حتى يصير لونها اُصفر مائل للأحمرار  ومن ثم نطفى عليها وننزل بالشربات البارد ونقلب بسرعه .

 لعمل الشربات:

هنحتاج لعمل الشربات هنضع كوبين من السكر  ومن ثم نضع الماء عليهم ،وعصرة نصف ليمون، و قرفه  ، أو فانليا أو ماء الزهرحسب الزوق ,وبعد الغليان بخمس دقائق نغلق النار ونتركه حتى يبرد.

لعمل الكريم شانتيه:

هنحتاج كوب من الكريم شانيه وربع كوب من اللبن الساقع جداً ونضعهم فى آناء غويط ونضربهم بالمضرب الكهربى ،حتى يصبحو كريمه  ،وأذا أستخدمنا كريم الحلويات  نفس الطريقه مع اُضافه  السكر.

التقديم:

فى صنيه التقديم أو القالب  نضع طبقه من الكنافة عليها طبقه من الكريمة ثم طبقة من المانجو مقطعة قطع صغيرة ثم طبقه من الكنافة مرة أخرى ثم طبقة من الكريمة ثم طبقه المانجو ونتركها فى الثلآجه لمده لأ تقل عن اربع ساعات حتى نتأكد أن الكنافة أصبحت جاهز’ للتقديم .

يمكن وضع قليل من الأيس كريم المانجو  و الفانليا  لتعطى طعم أحلى

ومن ثم يتم تقطيعها وتقديمها مثلثات أو مربعات مع فنجان شاى  وبالف هناُ وشفاُ ,

 

التعليقات

اترك رد