التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل لحم الغزال بطريقة جديدة
طريقة عمل لحم الغزلان المحشو

تعرف علي طريقه طهو لحم الغزال المحشو

يعتبر لحم الغزال من أغلى اللحوم لانفرادها وتميزها بطعم مختلف عن اللحوم الأخرى، لذلك فهي تعد  في أشهر الوجبات والولائم، نظرًا لغلو سعرها الغالي، وقلّة اتاحتها في الأسواق، وطريقة حشو لحم الغزال هي من أسهل طرق طبخه.

مكونات الطريقة

غزال  حجمه صغير ومنظّف من الداخل

كوبان من الأرز المصري ذا الحبة القصيرة.

نصف كوب من السمن، أو الزبدة.

ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون.

ملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة.

ملعقة صغيرة من الملح.

ملعقة كبيرة من البصل الجاف.

ملعقة كبيرة من الأوريغانو.

ملعقة كبيرة من  الشطة الجافة.

كوب من  اللبن الزبادي.

ثلاثة ملاعق كبيرة من صلصة البندورة.

مقدار من فصوص الثوم المفروم.

ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

ربع كوب من دبس الرمان.

بصلة واحدة مهروسة جيدًا.

نصف كوب من البازلاء الخضراء.

كوب من الكاجو أو البندق

كوب من الكزبرة المطحونة

كوب من البقدونس المفروم.

ملعقة كبيرة من التوابل المشكلة.

طريقة التحضير

نسخن مقدار من السمن في إناء مخصص للطهي، ونقلب به البصل المهروس، ومقدار من الثوم المهروس حتى نلاحظ أنه تحول لونه إلى اللون الذهبي.

نضع البازلاء الخضراء على البصل ومقدار الثوم حتى تختلط معهما جيدًا، ثم نضيف نصف  مقدار البهارات المشكلة مثل الملح والقرنفل البودروالفلفل الأسود، والكزبرة والشطّة الجافة، والكزبرة الجافّة، ونقلبهم جيداً.

 

نضع  الأرز المنقوع والذي  تم غسله من قبل إلى مقدار الخضار المخلط بالبهارت، ونقلبه قليلًا، نضع مرق لحم أو كمية من الماء للأرز حتى يصبح مغمورًا بالماء، ونجعله عشر دقائق  لكي ينضج.

 

نخلط  الباقي من البهارات في إناء عميق، ونضع عليها مقدار من الصلصة واللبن الزبادي  وكمية من السمن، والصويا صوص،  ونحرك الصلصة مع باقي المكونات جيدًا.

 

نأخذ بخليط البهارات وندهن الغزال من داخله وخارجه بحيث تغطي كامل أجزائه وتتشرب بها، ثم نقلب الأرز بالبقدونس المفروم وكمية المكسّرات المتاحة، ونحشي بها بالغزال.

 

نحضر خيط للشواء ونربط قدم الغزال، ونغطيه بطبقات كثيرة منورق الألمونيوم، ونضعه  لينضج في فرن درجة حرارته 200 درجة مئوية، ويترك به حتى ساعتين، وبعد ذلك يتم اخراجه وتقديمه مع السلطات.

 

التعليقات

اترك رد