التخطي إلى المحتوى
توتر في العلاقات الامريكية القطرية
توتر العلاقات القطرية الامريكية

كشفت اليوم وكالة الأنباء القطرية ، عن توتر في العلاقة القطرية الامريكية المتمثّلة في إدارة ترامب، وقد صرح اليوم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد عن ان دونالد ترامب يواجه مشكلات قانونية في بلادة، وقد صرح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ان بلاده مستهدفة من الدول المجاورة وان القاعدة الامريكية تمثل له الأمان.

وتأتي تصريحات أمير قطر بعد القمة الاسلامية الامريكية التي شهدتها العاصمة السعودية الرياض اول أمس، والذي اجتمع فيها جميع ملوك ورؤساء الدول الاسلامية، والذي تحدث فيها ترامب عن مايجب ان يتخذ ضد الاٍرهاب في العالم اجمع وليس في أمريكا فقط بل ايضاً داخل العالم الاسلامي الذي يحاول ان يدمر بعض الدول العربية ، وعن بعض دول العالم التي تحتوي وتمول الاٍرهاب.

وقد صرح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ان علاقة قطر جيدة جداً مع إسرائيل ، وصرح ايضاً الشيخ تميم بن حمد  ان حماس هي الممثل الشرعي لحماس،وقد صرح ايضاً أمير قطر الشيخ تميم وحمد ان تخريج دفعه جديدة من المجندين القطرين ان ذلك ليس له اي علاقة عداء ايران لان ايران قوة إسلامية.

وقد صرح رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ما يجب ان يتخذ ضد ألدول الداعمة للارهاب ، وقد أيد الملك سلمان كل كلمه صرح بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الكلمة التي القاها داخل المؤتمر الاسلامي الامريكي، برئاسة الملك سلمان ملك المملكة العربية الاسلامية، والرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وقد أدلي أمير قطر ان بعض الدول تريد النيل من قطر في التصريح الذي أدلي به عقب تخريج دفعه جديدة من المجندين القطرين، وقد رفضت الدول العربية ان هناك اطماع في دولة قطر، وانزعجت الدول العربية من تصريحات الشيخ تميم بن حمد ، ان هناك بعض الدول لها اطماع في قطر، وان قاعدة العديد هي تحمي قطر من الدول المجاورة.

وقد صرحت وكالة الأنباء القطرية ان هناك توتر بين إدارة ترامب ، وإدارة الشيخ تميم، وان إدارة ترامب لها مشاكلها القانونية.

التعليقات

اترك رد