نتيجة قرعة البطولة العربية للأندية.. وموعد المباريات والقنوات الناقلة

نتيجة قرعة البطولة العربية والتي أقيمت في منطقة الإهرامات في مصر، والتي أوقعت النادي الأهلي المصري في المجموعة الأولي، وأوقعت نادي الزمالك في المجموعة الثانية، والمريخ السوداني في المجموعة الثالثة .

ونتابع معكم اليوم عبر موقع فسفس نيوز كافة أخبار وتفاصيل البطولة العربية والتي سيتم إقامتها في مصر بعد شهرين من الآن، وتراجع نادي العين الإماراتي عن المشاركة في البطولة ليتم استبداله بنادي الوحدة الإماراتي .

وحضر قرعة المجموعة العربية عدة شخصيات هامة في مجال الرياضة المصرية، وحضر كلاً من رئيس أتحاد الكرة، هاني أبو ريدة، ورئيس الزمالك، مرتضي منصور، وعضو مجلس إدارة الاهلي، عماد وحيد، وعدد كبير من أعضاء الأتحاد المصري .

وتأخرت مراسم قرعة البطولة العربية حوالي 50 دقيقة عن موعدها الذي كان مقرر في الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة، وبدأت في التاسعة والثلث بتوقيت القاهرة .

وتم تقسيم الأندية المشاركة علي حسب المناطق الجغرافية للأندية، علي أن تكون أندية عربية وأفريقية، أندية الشام، كما جاء علي رؤوس المجموعات كلاً من الاهلي، والزمالك، والمريخ السوداني .

ويتأهل إلى ربع نهائي البطولة أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل فريق من أصاحب المركز الثاني.

نتيجة قرعة البطولة العربية للأندية

أوقعت القرعة النادي الاهلي علي رأس المجموعة الاولي، مع كلاً من الوحدة الإماراتي صاحب المركز الخامس في الدوري المحلي، ونادي نصر حسين داي، صاحب المركز السادس في الدوري الجزائري، ونادي الفيصلي متصدر الدوري الاردني .

وكذلك أوقعت القرعة نادي الزمالك في مجموعة تعتبر متوسطة المستوي، مع كلاً من ، نادي الفتح الرباطي، سابع الدوري المغربي، ونادي النصر السعودي، صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي، ونادي العهد اللبناني .

وجاءت قرعة المجموعة الثالثة، والتي تعتبر المجموعة النارية لإحتوائها علي أقوي الاندية الافريقية، وتحتوي علي كلاً من : نادي المريخ السوداني، والهلال السعودي، والترجي التونسي .

موعد مباريات البطولة العربية للأندية

من المقرر ان يتم إقامة مباريات البطولة العربية للاندية في جمهوية مصر العربية، بمشاركة 12 نادي عربي من مختلف البلدان العربية، في الفترة من 22 يوليو 2017، وحتي 5 أغسطس 2017 .

الأندية المشاركة في البطولة العربية للأندية

من قارة إفريقيا: الأهلي والزمالك من مصر وحسين داي الجزائري والترجي التونسي واتحاد الفتح الرباطي المغربي والمريخ السوداني.

من قارة آسيا: النصر والهلال من السعودية والوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني ونفط الوسط العراقي والعهد اللبناني.

نتائج قرعة البطولة العربية للأندية

المجموعة الاوليالأهلي المصريالفيصلي الأردنينصر حسين داي الجزائريالوحدة الإماراتي
المجموعة الثانيةالزمالك المصريالفتح الرباطي المغربيالنصر السعوديالعهد اللبناني
المجموعة الثالثةالمريخ السودانيالهلال السعوديالترجي التونسينفط الوسط العراقي

جدول مباريات البطولة العربية للأندية 2017

لم يتم الإعلان الرسمي عن تحديد مواعيد مباريات الأهلي أو الزمالك في البطولة العربية للأندية، وكذلك مواعيد مباريات النصر السعودي والهلال في كأس العرب 2017 وباقي الفرق.

القنوات الناقلة للبطولة العربية للأندية 2017

من المقرر أن يتم إذاعة مباريات البطولة العربية 2017 عبر قناة أون سبورت، وعبر قناة أبو ظبي الرياضية علي الهواء مباشرة ومجاناً للمتابعين في مصر والشرق الأوسط وبتقنية عالية الجودة HD .

جوائز الأندية المشاركة في البطولة العربية

أعم=نت اللجنة المنظمة للبطولة العربية عن الجوائز المالية التي سيتحصل عليها كل نادي مشارك في البطولة والتي قٌدرت بمبلغ 25 ألف دولار، فيما يتحصل النادي الذي يعبر الدور الاول علي مبلغ 100 ألف دولار، ويحصل كل نادي وصل للدور نصف النهائي علي مبلغ 200 ألف دولار، ويحصل النادي الذي حقق المركز الثاني علي 600 الف دولار، ويحصل المركز الاول علي 2 مليون و500 ألف دولار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى