التخطي إلى المحتوى
الممبار به سمُ قاتل … فأحذروه
الممبار به سمُ قاتل

تتميز مصر بالالات المختلفة، والغريبة وتختلف الأكلات المصرية عن باقي دول العالم في الأطعمة الغريبة والأطعمة المميزة، وأخيراً حذّر العديد من الأطباء في المعهد القومي للبحوث عن خطورة اكل الممبار، وقد أكدو علي ضرورة الامتناع عن اكل الممبار لما يحتوية من مواد سامة، غير صالحه للأكل.

وقد وضح الدكتور مجدي نزيه من تناول الممبار وقال الدكتور مجدي نزيه في المحاضرة التي القاها سيادته في المعهد القومي للتغذية، وكانت المحاضرة تثقيفية، وتوعية عن خطورة اكل الممبار، وقال سيادتة ان هذه الاكلة التي تورثناها عن اجدادنا من الأكلات التي بها خطورة كبيرة علي صحة الإنسان، وخطورة أكل الممبار مثل خطورة اكل اللحم الني.

وقد أضاف الدكتور مجدي نزيه، في المحاصره التثقيفية التي القاها سيادته في المعهد القومي للتغذية، ان الممبار به ألياف حيوانية تؤذي جسم الإنسان، وان الممبار يحتوي علي الكثير من الأمراض، التي تسبب كارثة داخل جسم الإنسان، والتي تصيب المعدة، وقد تؤدي إلي سرطان القولون، وسرطان المعدة ، وحذر سيادته من تناوله.

وقد صرح سيادته من خلال المحاضرة التثقيفية، عن خطورة اكل الممبار، في المعهد القومي للتغذية، انها أكله غير مفيد تماماً ، وليس بها اي فوائد تفيد جسم الإنسان تماماً ، ويجب علينا عدم تقديمها، وعدم تناول الأطفال من هذه الأكله، وقد سمي الدكتور مجدي نزيه اكل الممبار بالأكله الكارثية، التي تؤدي الي إصابة الانسان بسرطان القولون، وسرطان المعدة.

واكد سيادته ان اكل لحم الرأس ، والفشه والكرشة والكوارث، والطحال، كلها لا تسبب اي أضرار للجسم ماعدا اكل الممبار الذي يسبب للإنسان العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي، والتي تكون من ابرزها (سرطان القولون)، وقد وضح ايضاً ان اغلب المصريون يحبون اكل الممبار ولكن يجب ان يتوقفو عن أكلها، وعدم اطعام اطفالهم منها.

وقد أضاف سيادته حتي تربية الحيوان في المنزل، مثل الإبل،او المواشي ، او الخرفان والماعز، لا يجب علي مربيها من اكل الممبار الذي بداخلها، مؤكداً سيادته، ان الممبار هو الأمعاء التي يمر بها بقايا الطعام في جسم الحيوان.

التعليقات

اترك رد