التخطي إلى المحتوى
تعرف علي اخطر رياضة قي العالم
اخطر لعبه بالعالم

في الاونه الأخيره انتشرت لعبه القفز بالمظلات، فقد يخطر ببالك ان اخطر لعبه قد تقوم بأدائها توجد بالملاهي، او القفز في الماء، ولكن سوف تتفاجاء من كثره المشتركين في الانضمام لأخطر لعبه بالعالم ( القفز بالمظلات)

فلعبه القفز بالمظلات من اخطر الألعاب، التي ممكن ان يقوم اي شخص بأدائها، والذي يعرض حياته للخطر عند ادائها، وفي الاونه الأخيره قامت عده دول عالميه، وعربيه بالترويج لأداء اللعب والقفز بالمظلات، ومن اشهر الدول العربيه التي تروج للسياحة بالعب بهذه اللعيبه الخطره هي دوله الامارات.

وقد اجريت عده دراسات، للتواصل الي قوانين للحد ووضع قوانين لهذه اللعيبه، وقواعد السلامه بها، فلك ان تتخيل عزيزي القارئ مدي خطوره هذه هذه اللعبه، ومدي خطورتها علي لاعبيها.

في عام ١٩٦٣ كانت اول مره بدأت ممارسه رياضة الغوص في الهواء، فهذه اللعبه الخطره هي مزيج من الغوص في الهواء والقفز بالمظلة التقليدية، فهي ليست لعبه عاديه عباره عن القفز من الهواء، وعلي ظهرك المظلمه التي تفتح بعد ان تقفز في الهواء من الطائرة من ارتفاع كبير، ولكن هي مزيج بين القفز والغوص في الهواء، والاستعداد النفسي للعب بهذه اللعبه الخطيره.

وتعتمد لعبه الغوص في الهواء علي لباس مخصوص له اجنحه بحيث يقفز من يقوم بهذه اللعبه، من الطائرة علي بعد كبير ومرتفع عن الارض، وتأتي خطوره هذه اللعبه عندما يرتطم  الهاوي الذي يقوم بالقفز في الأشجار، او الارتطام بالصخر ، او عطل في مفتاح المظله، ويشكل ذلك عده حوادث تودي بحيات الهاوي،والراغب بالعب بهذه اللعبه الخطره.

وعادتاً ما يخضع الهاوي لهذه اللعبه الي عده اختبارات، حيث يجب ان لايكون عنده مشاكل في القلب، او من يعاني من فوبيا الأماكن العاليه، او ذو القلوب الضعيفه، فمناطق هذه اللعبه تكمن في التفاصيل التقنيه، التي تنتج عن عطل بالمظلة ويحول ذلك دون فتحها، فيرتقى الهاوي بالأرض، وتودي في الاخر بحياته.

وقد حظرت الدول التي يقام بها هذه اللعبه منع إسقاط المظله أولاً ثم الالحاق بها، ويجب التشديد علي هذه اللعبه الخطره، والتشديد علي قواعد السلامه بها.

 

التعليقات

اترك رد