التخطي إلى المحتوى
وزير الدفاع صدقي صبحي يكافح الاٍرهاب مع نظيره الأمريكي
وزير الدفاع المصري ونظيره الامريكي

في ظل ما يشهده العالم اجمع، من عمليات ارهابيه، من تفجيرات، وعمليات تفجير، ودهس، في ظل كل ذلك من الاٍرهاب الدامي الذي لا يفرق بين رجل وطفل، وسيده ، وفي ظل ذلك كله يجب ان يكون هناك تعاون دولي بين دول العالم لمواجهه الاٍرهاب.

اجتمع اليوم وزير الدفاع المصري صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحه مع نظيره الامريكي السيد جيمس ماتيس وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والوفد المرافق لسيادته في القاعدة الجويه شرق القاهره، وقد تم استقبال وزير الدفاع الامريكي بإستقبال رسمي بعزف السلام الوطني المصري وعزف السلام الوطني الامريكي في الامانه العامه بكوبري القبه في مقر الامانه العامه.

وقد عقد كلاً من الجانب المصري، والجانب الامريكي، عن التطور في الأوضاع الراهنة في الساحه الاقليميه، والدولية، ومدي تأثيرها علي الاستقرار والأمن في منطقه الشرق الأوسط، والتباحث بين الطرفين في المجال العسكري، ودعم العلاقات والتباحث بين كلاً من البلدين، ومدي ترابط وعمق العلاقه بين البلدين.

وقد أكد السيد صدقي صبحي وزير الدفاع المصري عن ترحيبه واعتزازه بالعلاقات المصريه الأمريكيه، وبالذات في المجال العسكري، واكد سيادته علي اهميه العلاقات الأمريكيه المصريه واهميتها وما يجب عليها من التعاون المنسق والتشاور من اجل الدفع بجهود لإرساء الأمن في الشرق الأوسط.

وقد استقبل السيد عبد الفتاح السيسي رئيس البلاد السيد جيمس ماتيس وزير الدفاع الامريكي، وذلك بحضور الفريق او صدقي صبحي وزير الدفاع المصري، وعددا من رجال الدوله الأمريكيه، وقد أكد السفير المصري علاء يوسف المتحدث الرسمي بأسم الرئاسه، بان سياده الرئيس عبد الفتاح السيسي رحب بوزير الدفاع الامريكي السيد جيمس ماتيس بمناسبة زيارته الي جمهوريه مصر العربيه، وذلك لانها اول زياره له الي مصر، منذ توليه منصبه، معرباً عن التطلع الي استكمال المباحثات والتباحث مع وزير الدفاع الامريكي،والوفد المرافق له، وتعزيز التعاون العسكري القائم بين البلدين، وما أحرزته هذه الزياره من تقدماً في المجال العسكري.

وتأتي زياره وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس الي مصر عقب زياره الرئيس المصري الي الولايات المتحده ولقائه بالرئيس الامريكي، وزياره البنتاجون في مطلع الشهر الحالي.

 

التعليقات

اترك رد