التخطي إلى المحتوى
ازمه بمطار القاهرة… تأخر رحلات المعتمرين الي الخطوط السعوديه
ازمه المعتمرين

منذ حوالي اربعه ايام ويعاني المعتمرين المصرين، المتجهين الي الأرضي المقدسة في حاله من الغضب، وذلك لتأخر رحلاتهم عن الإقلاع، الي الاراض السعوديه، ويشهد مطار القاهره الدولي حاله من الزحام الشديد من المعتمرين المصرين، ويأتي سبب الازمه الي تاخر رحلات إقلاع الخطوط السعوديه لأكثر من ثماني ساعت الي كلاً من المدينه المنوره، ومطار جده.

وقد ألغت الخطوط السعوديه بعض رحلات المعتمرين عليها مما زاد من الازمه،وبالطبع زاد ذلك عدد المعتمرين داخل مطار القاهره الدولي في الصاله رقم ٢، مما أدي الي تحويل رحلات المعتمرين الي صلاه ١ بسبب تكدس الإعداد في صاله ٢.

وقد افاد مصدر في ميناء القاهره الدولي الي استمرار الازمه، وان مأساه المعتمرين مازالت مستمرهً، وقد تم تحويل رحلات الخطوط السعوديه الي صاله ١، وان الرحلات الآخري التابعه للمعتمرين علي شركات الطيران الآخري، سوف تقلع من مطار ٢ كما هي.

وقد أكد السيد شريف عزت رئيس مجلس اداره مصر للطيران الي استمرار تيسير جسرها الجوي الي الاراضي المقدسة، لنقل المعتمرين الي هناك، وان مصر الطيران لم تقوم من جانبها بتأخير رحله واحده وهي منتظمة في نقل المعتمرين الي الاراضي المقدسة.

وقد تم إلغاء سفر احدي المعتمرات نظراً لظروفها الصحيه، بعد انتظارها عدة ساعت في مطار القاهره مما أدي الي تدهور حالتها الصحيه، والغاء رحلتها المتجه الي الاراضي المقدسة.

ومن ناحيه اخري صرح وزير الطيران شريف فتحي انه علي تواصل مستمر مع السيد سليمان بن عبد الله الحمدان وزير النقل السعودي لحل ازمه المعتمرين المصرين، علي الخطوط السعوديه، المنتظرين بمطار القاهره الدولي، وقد أكد رئيس سلطه الطيران السعودي ووزير النقل السعودي ان الأزمة في طريقها الي الحل، وأن السعات القادمه سوف تتجه انفراجه في مشكله المعتمرين العالقين في مطار القاهر الدولي صال١، وقد أكد وزير النقل السعودي انه تم إرسال ثلاث طائرات الي مطر القاهره لحل الازمه القائمه عصر أمس، وقد تم نقل اكبر عدد من المعتمرين العالقين في مطار القاهره الدولي، واكد سيادته ان هناك تنسيق دائم بين كلاً من السلطات المصريه والسلطات السعوديه لحل مشكل المعتمرين.

التعليقات

اترك رد