التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤيا الموت في المنام
رؤيا الميت في المنام

تختلف الرؤي والأحلام من شخص لأخر، وأيضاً تختلف التفسيرات من مفسر لأخر، فالحلم بالنسبه للصبي يفسر، غير تفسير الشيخ،واو المرأه المتزوجة،يختلف عن البنت البكر، وأيضاً المفسرين، فمن أفضل المفسيرين العلامه ابن كثير، وشيخ المفسرين، ويليه ابن تيمية، وابن القيم، وغيرهم من المفسرين،والمعروفين وفي وقتنا الحالي اعتمد معظم المفسرين علي الإستناد لشيوخ التفسير القدامى وعلي رأسهم ابن كثير.

واما بالنسبه لرؤيا الموت في المنام فهو في المنام دال علي رد الودائع ورد السجين من سجنه، وخلاص الميت من مرضه، ويذل ايضاً علي الإجتماع بالغائب، واذا كان الموت مصحوب بالبكاء والصراخ فهو علو في المكان وهو محمود، وإن كان الموت في تراب ودفن فهو غير محمود والعياذ بالله ويدل علي الموت.

ومن رأي انه مات ولم يكن هناك هيئه اموات، دول ذلك علي هدم الدار او حدوث شيء غير محبوب له، وقال ابن كثير انه طولٍ في العمر، وضياع في البصيره، وقال ابن كثير ايضاً ان الموت، يدل علي الفقر او السفر،ً وقيل الموت للبنت البكر، او الشاب الغير متزوج هو زواج، لان الزواج يحتاج الي الطيب، والغسل كالمتزوج.

ومن رأي انه مات وحمل علي الأعناق فإنه سوف ينتصر علي أعداءه، ومن رأي انه عاش بعد موته فإنه سوف يحصل علي مال ويكون من الأغنياء، او يتوب عن معصيه وذنب، ومن اخبره ميت انه لم يمت فإن الميت الذي رأه بالمنام من منزله الشهداء والأبرار.

ومن رأي ميتاً في هيئه حسنه ووجه مبتسماً فهذا حال الميت.

ومن رأي انه يصلي علي ميت فإنه يعظ أحداً  غليظ القلب كثير المعصية.

ومن رأي انه يمشي وراء ميت جنازه فإنه يفعل كما كان يفعل الميت قبل موته.

ومن رأي ان الإمام قد مات فإنه والعياذ بالله يدل علي خراب البلاد، والإنقلاب علي الحاكم ، والموت ندامه من ذنبِ عظيم.

ومن رأي ان ابنه قد مات فإنه ينجو من عدو يتربص له.

ومن رأي ان المريض تزوج فإنه يموت، ومن كان خائفاً او حزيناً ورأي انه مات فسوف فإنه دليل خير وبشره له.

 

التعليقات

اترك رد