التخطي إلى المحتوى
نظام أمتحانات الثانوية العامة الجديد “تعرف علي عدد الأسئلة لكل مادة”
نظام أمتحانات الثانوية العامة الجديد

يستعد العديد من طلاب الثانوية العامة في مصر لأداء أمتحانات الثانوية العامة في نظامها الجديد والتي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم وخصوصاً نظام “البوكليت” الجديد لأمتحانات الثانوية العامة .

وأعلن رئيس أمتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، عن الشكل الجديد لورقة أمتحانات الثانوية العامة، وخصوصاً عدد الأسئلة في ورقة الإمتحان .

وأعلن أن عدد الأسئلة في مادة التاريخ ( 20 سؤال )، فيما أصبح عدد الأسئلة في مادة الكيمياء ( 45 سؤال )، ومادة الإقتصاد ( 10 أسئلة )، ومادة الإحصاء ( 13 سؤال )، ومادة الإستاتيكا ( 18 سؤال )، ومادة التفاضل والتكامل ( 18 سؤال ) .

وأصبح عدد الأسئلة في مادة الهندسة الفراغية ( 19 سؤال )، ومادة الديناميكا ( 18 سؤال )، ومادة علم النفس والإجتماع ( 20 سؤال )، ومادة الفلسفة والمنطق ( 20 سؤال )، ومادة اللغة الأجنبية الثانية ( 34 سؤال ) .

فيما وصل عدد أسئلة مادة التربية الدينية ( 25 سؤال )، ومادة التربية الوطنية ( 10 أسئلة )، ومادة الفيزياء ( 45 سؤال )، ومادة الإحياء ( 45 سؤال )، ومادة اللغة الأجنبية الاولي ( 50 سؤال )، ومادة الجغرافيا ( 20 سؤال ) .

شاهد الآن :  جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 وموعد بداية الامتحانات

وأضاف الدكتور رضا حجازي، رئيس أمتحانات الثانوية العامة، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قرر إنشاء لجنة متخصصة لحل أي أزمات قد تحدث في إمتحانات الثانوية العامة هذا العام، بجانب غرفة العمليات الموجودة في كل مديرية، وكذلك تأمين لجان الأمتحانات في جميع المحافظات وزيادة عدد أفراد الامن .

وأضاف حجازي، أن رئيس الوزراء أكد علي ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لمكافحة كل وسائل وطرق الغش، وتعمل وزارة التربية والتعليم علي تنفيذ ذلك التوصيات، وشدد علي ضرورة وجود تليفون أرضي في كل لجنة من لجان الأمتحانات لسرعة التواصل عند حدوث أي طوارئ .

وأضاف أن طلاب الثانوية العامة لن يتحملوا أي مصاريف أو تكاليف مالية في الإمتحان التجريبي لنظام البكوليت، والذي من المقرر ان يبدأ يوم الاربعاء المقبل في جميع مدارس الجمهورية، وذلك لتدريب الطلاب علي النموذج الجديد للأمتحانات .

التعليقات

اترك رد