التخطي إلى المحتوى
تعرف علي شروط الهجرة إلي كندا
شروط الهجره الي كندا

بعد ثورات الربيع العربي وما أدت اليه في كلآ من سوريا والعراق واليمن اتجه معظم هؤلاء المواطنين بالبحث عن مكان أكثر أمنآ يتوافر فيه الأمان والطمئنينه وأيضآ للبحث عن الرزق وتوفير حياه كريمته بعيدآ عن الحروب، بعد تزايد الهجرة إلي إيطاليا وفرنسا ودوّل أوربا، وتضيق الخناق علي اللاجئين للولايات المتحدة الأمريكيه بعد تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترماب زمام الأمور في الولايات المتحدة الأمريكيه، فقد فتحت كندا أذرعها للهجرة اليها ولكن بشروط.

فقد استقبلت كندا اكثر من ٣٠ الف لاجيئ سوري خلال السنه الماضيه فقط وسهلت إستقبال الهجرة للاجئين من مختلف أنحاء العالم.

ماهي شروط الهجره الي كندا

الولآ: ان علي المتقدم بلغ سن ١٨ عامآ علي الأقل، وإن كان اقل من ١٨ عامآ علي احدي والديه ان يقوم بتقديم الإستماره، وعلي احدي الأبوين مرافقتك في الهجره الي كندا.

ثانيآ : المهارات العلميه وتمتلك كندا طريق تسميه( الطريق السريع) وهو من لديه مهارات عمل خاصه وشهادات خاصه وتعطي لكل مهاجر عالمه تميزه بين لائحته المتقدمين، وتعطي له الأوليه للقدوم اليها.

ثالثآ: الإقامه الدائمه: ويجب علي المتقدم للحصول علي الإقامه الدائمه، وتقوم بإختيار عده خيرات للتقدم للهجرة عن طريق المقاطعة التي سوف تقطن بها او بأنك رجل اعمال تريد أستثمار أموالك في كندا.

رابعا:النيه: في حال استدعائك لتكون مقيم دايم في كندا، عليك ان تبرهن علي نيتك ورغبتك بالعيش في كندا، وعليك قضاء عامين من أصل خمس سنوات داخل الحدود الكنديه.

خامسآ: عليك بعد ان اسقررت في كندا اربعه أعوام، عليك بتقديم طلب الحصول علي الجنسيه، لتتحول الي مواطن كندي ولكن هذا يتطلب جهدآ كبيرآ.

فعليك قضاء اربعه أعوام داخل الحدود الكنديه ضمن الست سنوات التي تتضمن طلبك للحصول علي الجنسيه، حتي تحصل علي الجنسيه الكنديه.

سادسآ: ضرا ئب الدخلوهي يجب علي كل من يريد الحصول علي الجنسيه الكنديه، تقديم وثائق ضريبية عن الأربعه أعوام التي قضاها داخل كندا.

سابعآ اللغه: علي الراغب للحصول علي الجنسيه الكنديه ان يتقن اللغه الإنجليزيه واللغه الفرنسيه، لانها اللغه الرسميه بكندا.

المصدر: سكاي نيوز،رابط السفاره الكنديه

التعليقات

اترك رد