التخطي إلى المحتوى
أسعار السمك نار… إضراب في الأسكندريه وبورسعيد ودمياط
إضراب عام عن شراء السمك

اسعار السمك نار ، هكذا يتداول المواطنون بينهم عن الزياده الجنونية في أسعار السمك، فكل يوم زياده جديده في الأسعار والمواطن ليس له حول ولا قوه، فالأسعار لم تقتصر علي السمك فقط بل شملت اللحوم، والدواجن والسلع الغذائيه مثل الأرز والسكر والزيت والسمن الخ……..

شهدت مدينه دمياط إضراب من المواطنين علي شراء السمك، بعد ذهولهم من أرتفاع السمك الغير مبرر والمستفز ويعتبر السمك من الأكلات المحببة لمحافظات البحر المتوسط  ( وجه بحري).

فيقول أحدي المواطنين هل يعقل أن كيلو الشبار الصغير وصل إلي ٦٠ جنيه، وكيلو الشبار الكبير ٤٥ جنيه وكيلو البوري وصل ل٧٠ جنيه وكيلو البلطي وصل ٤٠ جنيه والجمبري الجامبو وصل ٦٠٠ جنيه، والأرتفاع الهائل للكابوريا،

إضراب عام عن شراء السمك

  محافظه دمياط

توحد الأهالي جميعآً بمعظم المحافظات علي عدم شراء السمك وقالو( خليه يعفن) وهذا معناه أنهم مضربي إضراب تام عن شرا ء السمك للزياده الجنونية دون ضابط او رابط.

وقال أحدي أهالي دمياط الذين يعتمدون عليه أعتماد دائماً معظم أيام الأسبوع، أنه من غير المعقول أن يزيد السعر هكذا في مدينه دمياط اللتي تنتج السمك لمعظم المحافظات، وصرح أيضآ أن ليس المستهلكين فقط الذين يقومون بالإضراب بل وأصحاب المحلات أيضا قاوم بإغلاق المحلات وكتبو عليها مغلق لمده أسبوع.

إضراب محافظه بور سعيد

قام أهالي محافظه بور سعيد بالإضراب بعد نجاح الإضراب بمدينه دمياط، وقال أحدي الأهالي أن بور سعيد من أكبر المدن التي تعيش علي إنتاج السمك فهيا تصدره للقاهره والجيزة ومعظم محافظات مصر، وأنهم يعتمدون عليه كمصدر للطعام فمن المعروف أن محافظات البحر الأبيض من المحافظات الأكثر إستهلاكآ وإعتمادآ علي السمك.

إضراب محافظه الأسكندريه

شاهده محافظه الأسكندريه ايضا إضراب عام أيضآ من الموطنين فتجمع المواطنون هناك  وقررو علي مقاطعه السمك حتي ينزل سعره ويقدر المواطن علي شرائه لانه من الوجبات الأساسيه في هذه المحافظة وأرتفاع الأسعار الجنوني في  السمك بجميع أنواعه وأحجامه شيئ غير مبرر.

نحن لدينا البحر الأحمر والبحر المتوسط ولدينا مزارع سمكيه عديده في كل المحافظات ولدينا بحيرات مثل بحيره البرلس وبحيرة وبحيره قارون .

المصدر: مقالات عن الإقتصاد

التعليقات

  1. مصر مليئة بالموارد ولدينا بحيرة ناصر التي تتمتع التماسيح بأكل أجود أنواع السمك منها. فعلا هذه الزيادة غير متوافقة مع الموارد التي هي كثيرة.

اترك رد