التخطي إلى المحتوى
الغاء الوجبات الغذائية من جميع مدارس الجمهوريه

بعد ظهور عدد من حالات التسمم في عده محافظات، وتكرارها علي مدي السنوات الماضيه، وقد ظهرت في العام الدراسي الحالي١٠١٦/٢٠١٧ رصدت حالات تسمم أكثر من مره وحالات عديديه ومعظمها في القري، وبالذات في قري الصعيد.

وقد اوضح وزير التربيه والتعليم الدكتور طارق شوفي : عن وقف توزيع الوجبات علي المدارس بكل محافظاتومصر بعد ظهور عدد من حالات التسمم والتي رصدت في احدي حالات مصر، والوجبات التي تصرف في المدارس عباره عن وجبات جافه (بسكويت) وسوف يتم معاينه البسكوت الموجود بالمخازن ايضاً وذلك بالتنسيق مع كافه الجهات المعنيه في ذلك اعتباراً من يوم الخميس الماضي الموفق 2017/٣/٢٣، لحين إشعار أخر.

وأوضحت ان ذلك يأتي للجهود المتواصلع التي بذلتها وزاره التربيه والتعليم والتعليم الفني للحفاظ علي سلامه الطلبه بجميع مدارس محافظات مصر علي مستوي الجمهوريه.وقد اكدت وزاره الصحه والإسكان ، اعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن إصابه 312 تلميذاً حتي الأن بأعراض التسمم الغذائي بمحافظات السويس وأسوان والقاهره، مشيراً إلي نقل المصابين بواسطه سيارات الإسعاف لنقل الطلبه إلي المستشفيات لإسعافهم وتقديم الخدمات الطبيه اللازمه للطلبه.

وكيل صحه بني سويف: وقد ذهب وكيل وزاره بني سويف لزياره الطلبه المصابون بحالات التسمم ، وقد هادء الطلبه بلعض الكلمات وأوضح لهم أنه سوف يتموعقاب المسؤلون عن هذه المهزله.

متحدث بصحه السويس: المستشفيات أستقبلت 413 تلميذاً مصاباً بالتيمم وهرج منهم حتي الأن 377

متحدث عن صحه الموفيه: اصابه 17 تلميذاً بالتسمم وتم فحص مياه الشرب وعينات من الوجبات لتحليلها.

وقد اكدت وزاره الصحه انه اجمالي الطلبه المصابون 364 تلميذاً بإشتباه بالتسمم في كل محافظات مصر.

كما اوقف محافظ اسوان وقف صرف الوجبات المدرسيه.

واوضحت وزاره الصحه:  ان الطلبه تعرضو لأشتباه التسمم عقب تناول الوجبات المصروفه داخل المدرسه، وان الوزاره تقوم حالياً بعلاج المرضي بالمستشفيات لتلقي العلاج، وأعلنت وزاره الصحه والسكان، في بيان لها، عن إصابه 312 تلميذاً حتي الأن، بأعراض تسمم غذائي بكلاً من مخافظه السويس، محافظه اسوان، محافظه القاهره، محافظه بني سويف، محافظه بني سويف مشيرأً ان وزاره الصحه ارسلت لهم سيارات الإسعاف وقدمت لهم الإسعافات اللازمه.

المصدر: وزاره الصحه ووزاره التربيه والتعليم

التعليقات

اترك رد