التخطي إلى المحتوى
قانون المرور الجديد يلغي سحب الرخص
سحب الرخص

إلغاء سحب الرخص في قانون المرور الجديد حيث أكد احمد الحسين رئيس قطاع الأمن والسلامة والوقاية عبر الطرق أن القانون الجديد للمرور سوف يتم إلغاء قانون سحب الرخص السواقة بل سوف يتم تحديد غرامة جزافية لمدة 45 يوم وعلي المخالف أن يدفع الغرامة؛ وفي حالة تأخر المخالف للغرامة الجزافية سوف يتم مضاعفة قيمة الغرامة بالأضافة إلي خصم نقطتين من رصيد الرخصة.

كما أوضح الحسين أنه كان في اقتراحات في أطار قانون المرور الجديد ؛ وسوف يلزم كل سائق سيارة بأستخدام حزام الأمان في السيارة للجالسين في الكراسي الخلفيه بالأضافة الي الكراسي الأماميين  ويرجع هذا الأقتراح الي نتائج أيجابية بعد تطبيقة في بعض البلدان التي تحصلت علي نتائج إيجابية علي قطاع الأمن والسلامة والتقليل من حوادث المرور.

كما أكد رئيس قطاع الأمن والسلامة والوقاية عبر الطرقات أن العمل بنظام الرخصه السواقة  بالتنقيط الذي يتضمنه قانون المرور الجديد أخر 2017بعد  أن يتم إدخال كل الحائزين علي رخصة السواقة الذين لا يملك عدد كبير منهم الرخصة البيومترية في بنك المعطيات .

ويعد هذا القانون الجديد بمثابة بداية جديدة للقضاء علي براثين الفساد من بعض القيادات التي لا تمت للداخلية النزيهة وهذا يؤكد علي حرص الدولة علي الضرب بقوة علي أيدي الفاسدين في أقرب وقت وتضيق الخناق عليهم .

التعليقات

اترك رد