التخطي إلى المحتوى
زيارة المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل في القاهرة
زيارة المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل في القاهرة

زيارة المستشارة الألمانية إلي القاهرة اليوم لمباحثات مع الرئيس السيسي حيث استقبل اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل لأنها بمثابة في منصب رئاسة الوزراء الألمانية مما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين ورد الزيارة المصرية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يونيو 2015.

كما أوضح السفير المصري محمد حجازي إن الظروف المحيطة بالزيارة أسبابها الأساسي هو محاربه الإرهاب وتأتي الزيارة في وقت تحيط به البلاد إلي الإرهاب ومخاطرة علي الجميع البلاد وليس علي مصر خاصة .

كما اظهر السفير إن الاستثمارات الألمانية في مصر وأيضا اكتشافات الشركة الألمانية للغاز الطبيعي تجعل منها شريكا بحجم يصل إلي 2 مليار يورو .

زيارة ميركل لدعم مصر

كما أوضحت الصحف الأوربية إن زيارة ميركل إلي مصر ما هي إلا رسالة واضحة للعالم الغربي والعربي دعمها إلي مصر بشكل كبير وفرصه كبيرة لدعم السياحة في مصر .

كما أوضحت النائبة سحر طلعت رئيس لجنه السياحة والطيران بمجلس النواب؛ بان زيارة المستشارة إنجيلا ميركل بمثابة حدث مهم ؛ وسوف تكون لها أثارها الإيجابية في التعاون بين البلدين وخاصة في مجالات السياحة والسياسية والاقتصادية والصناعية وأيضا في مكافحه الإرهاب

تصريحات المستشارة الألمانية

أدلت المستشارة الألمانية اليوم أن مصر من البلاد المهمة والكبيرة والتي بحاجة إلي الاستقرار الاقتصادي وأشادت بدور الحكومة والرئيس السيسي في اتخاذ القرار الشجاع لصندوق النقد الأجنبي لمعالجة الأوضاع الاقتصادية الحالية التي تمر بها مصر بصفه خاصة وان دولتها ألمانيا سوف تدعم مصر اقتصاديا وسياسيا كشريك أساسي في مكافحة الإرهاب.

كما أكدت ميركل علي دور مصر المحوري كدولة مهمه في مكافحة الإرهاب في دول الشرق الأوسط ؛ وأخيرا فإن زيارة ميركل إلي القاهرة بمثابة إعلان هام عن أن مصر بلد الأمن والأمان ودعوة إلي تنشيط السياحة في مصر من جديد تحيا مصر تحيا مصر.

كما أشادت ميركل بدور مصر في القضية الليبية ومساعدتها في حل مشاكل ليبيا ؛ووقف دعائم الإرهاب وتوقيف تهريب الغير شرعية .

التعليقات

اترك رد