تعرف علي الفرق بين الطب البديل والطب المكمل

تعرف علي الفرق بين الطب البديل والطب المكمل


ما هو الفرق بين الطب البديل والطب المكمل ؟

لكي نرعف الفرق بين الطب البديل والطب المكمل علينا أولا معرفه ماهو تعريف أو معني الطب البديل والطب المكمل لمعرفه الفرق بينهما وكيفيه التعامل معهم للحصول علي اعلي نتيجة أن شاء الله .

ماهو الطب المكمل ؟

هو عباره عن مجموعه من الطرق التي تشخص الحالات العلاجية عن طريق وسائل تشخيصيه تساعد الطب التقليدي لعلاجها مثل استخدام العلاج بالروائح المختلفة في حالات تسكين الآلام بعد الجراحة .

اقرأ أيضاً :  كيف تعالجين الهالات السوداء تحت العينين

علي الرغم من تعدد وسائل العلاج المكمل إلا انهلا يعترف بها في النظام التعليمي الطبي الخارجي حتي الآن؛ وهذا يرجع إلى اختلاف الثقافات والعادات والتقاليد المتعارف عليها  وأيضا مراعاة الحالة الاقتصادية؛ والأبعاد الثقافية والاجتماعية والعلمية أيضا ؛ لذلك حتي الآن لا يتبانها  الوسط الطبي بشكل رسمي .

ماهو الطب البديل ؟

يرجع تعريف الطب البديل إلى انه عباره عن بعض الممارسات الهدف منها تقديم المساعدة للعلاج بطرق غير تقليديه لبعض الحالات بهدف استبدال الطب البديل بشكل نهائي وليس مكملا للطب التقليدي؛ لذلك يرجع السبب الرئيس في عدم اعتراف المجتمع الطبي والعلمي بالاعتراف بهذه الممارات لخروجها عن المألوف في عالم الطب .

ما هي أوجه الاختلاف بين الطب البديل والطب المكمل؟

يختلف الطب البديل عن الطب المكمل  أن الطب البديل يستخدم كبديل للطرق التقليدية المعروفة والعلمية أيضا ؛ وهو يستخدم مثلا كنوع من الأطعمة أو الأنظمة الغذائية للعلاج من السرطان بديلا عن العلاج الكيميائي والجراحة أو العلاج بالإشعاع عن طريق الطبيب المعالج.

اقرأ أيضاً :  طرق جديدة وسريعة لعلاج القولون


بينما الطب المكمل فانه من اسمه معناه انه يكمل الطرق العلمية التقليدية الطبية حيث أن وسائل الطب المكمل جانبا إلي جنب مع الطرق العلمية والعلاجية المتعارف عليها .


السابق
رسمياً : جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 وموعد بداية الامتحانات
التالي
“محدث الآن” أسعار الذهب اليوم في مصر – سعر جرام الذهب في محلات الصاغة

صديقي.. إذا أعجبك الموضوع رجاءً قم بإضافة رد لتشجيعنا علي إضافة المزيد ..

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.