التخطي إلى المحتوى
أخبار سوريا اليوم : أستخدام حق الفيتو ضد سوريا وفرض عقوبات عليها
أخبار سوريا اليوم

أخبار سوريا اليوم .. استخدام حق الفيتو ضد سوريا بشان استخدام الاسلحه الكميائيه في ادلب حيث رجحت مصادر دبلوماسيه انه الخميس المقبل سوف يفرض مجلس الامن الدولي علي سوريا عقوبات اخري بسبب استخدمها الاسلحه الكميائية .

أخبار سوريا اليوم : بريطانيا والولايات المتحده وفرنسا يدفعون  باتجاه فرض الحظر

دفعت كلا من بريطانيا وامريكا وفرنسا باتجاه فرض الحظر ببيع مروحيات الي سوريا بعد ضرب 11 سوريا وضرب عشر هيئات تنتمي الي الاسلحه الكميائية في الحرب المستمرة منذ ست سنوات .

ويأتي هذا الاجراء بعد ان تم الانتهاء من التحقيق المشترك بين الامم المتحده ومنظمه الاسلحه الكميائيه، الي ان شن الجيش السوري هجمات كميائيه علي ثلاث  قري  لكن الحكومه السوريه قد انفت هذا الكلام ورفضت ايضا روسيا هذه النتائج لهذا التحقيق معلله بانها غير كافيه  .

مناورات دبلوماسيه بشان الملف السوري في الامم المتحده

هذا ما اوضحه بعض الدبلوماسيين الذين رفضوا ذكر اسمائهم ان هذا هو الرد الاساسي الذي سيلزم مجلس الامن في اتخاذه حال اثبات ان الجيش السوري استخدم الاسلحه الكميائية في سوريا واضاف ايضا ان الولايات المتحده الامريكيه وفرنسا وبريطانيا كانوا واضحين جدا في هذا الشان موضحين بانها مسائله قضيه مبدا موضحا بان السفير الروسي مؤكدا خلال الاجتماع الاخير بان موسكو سوف تقوم بتعطيل هذا الاجراء .

أخبار سوريا اليوم : مناقشه مجلس الامن الدولي استخدام سوريا للاسلحله الكميائية .

سيناقش مجلس الامن الدولي اعتبارا من الجمعه مسأله استخدام سوريا الي الاسلحه الكميائية وقد استخدمت روسيا حق النقص بصفتها عضو دائم في مجلس الامن وان هذا الحق  تتمتع به الخمس دول الاعضاء الدائمين في مجلس الامنى وهم  الولايات المتحده الامريكيه، روسيا، الصين، فرنسا، بريطانيا

هذا وقد استخدمت روسيا هذا الحق ست مرات بشان حمايه حليفتها سوريا من العقوبات ومن المتوقع امتناع الصين من التصويت علي هذا الاجراء.

رحله عقوبات مجلس الامن علي سوريا .

بدأت رحله العقوبات عي سوريا من قبل فرنسا وبريطانيا علي سوريا في ديسمبر الماضي، لكنم اوقفوا هذا الاجراء حتي تعطي الوقت الكافي الي الحكومه الامريكيه الجديدة وقتا كافيا لدراسته .

التعليقات

اترك رد