التخطي إلى المحتوى
أنفجارات جديده في شمال سيناء
صورة أرشيفية - شمال سيناء

انفجار جديد في صفوف قوات الامن في وسط سيناء حيث هرعت سيارات الإسعاف إلي مكان الانفجار الذي راح ضحيته عدد كبير من قوات الأمن والجنود لنقل جثامين الشهداء والمصابين ويرجع لذلك لاستمرار حاله الانفلات الامني لمحافظه شمال سيناء .

جماعه بيت المقدس تعلن مسئوليتها للانفجار الجديد

لقي ثلاث جنود مصرعهم بينما اصيب اربعه جنود اخرين من قوات الامن منذ قليل وذلك بعد قيام مجموعه من جماعه انصار بيت المقدس التابعه لتنظيم داعش بانفجار عبوة ناسفه ف احدي المدرعات .

تفاصيل الانفجار واحداثه

صرح مصدر امني مسئول علي ان المدرعه كانت تمشط منطقه الحسنه بوسط مدينه سيناء من جهه مصنع الاسمنت وقام المنفذون بعمليه الانفجار بزرع العبوة الناسفه في طريق المدرعه وتم تفجير المدرعه عن بعد مما اسفر عن مقتل ثلاثه جنود واصابه اربعه منهم بجروح بالغه تم علي اثرها نقل المصابين الي المستشفي السكري بالسويس .

هجمات متبادله بين الجيش والجماعات الإسلامية

قالت بعض وسائل الاعلام الخارجيه رويترز أنه قد قتل افراد قوات الامن عدد كبير من المتشددين الاسلامين وايضا فقدت قوات الامن ايضا عدد كبير من افرادها منذ 2013 الي الان لكن قوات الامن تفوقت في التخلص من عدد كبير من هذه الجماعات المتشدده في اطار اعاده الامن الي مدينه شمال سيناء بعد انتشار حاله الانفلات الامني فيها .

وقد اصبحت شمال سيناء تشهد نشاطا كبيرا من تمكن بعض الجماعات الاسلاميه ومن ابرزهم جماعه انصار بيت المقدس الذين بايعوا نظام الدوله الاسلاميه .

وتعلن هذه التنظيمات مسئوليتها عن التفجيرات التي تحدث في سيناء موجهه ضربتها الي قوات الامن وافرادها من الجنود والضباط، وفي المقابل تقوم قوات الامن بثار من هؤلاء الجماعات الاسلاميه بالثار الي جنودها بتمشيط جميع ارجاء المدينه باحثين عن هؤلاء الجماعات والتنظيمات وتحقيق الامن والامان لهذه البلد والتحكم في الانفلات الامني الذي تشهدده مدينه سيناء في الاونه الاخيرة .

مجهودات الامن للقضاء علي الانفلات الامني في شمال سيناء

اكدت العمليات التمشيطيه لقوات الامن حرصها علي عوده الامن والسيطرة علي الانفلات الامني في مديه سيناء بعد ان سيطر بعض من الجماعات الاسلاميه المواليه لداعش عليها من اهمها جماعه انصار بيت المقدس .

التعليقات

اترك رد