التخطي إلى المحتوى
نظام البوكليت للثانويه العامة وتصرحات بإلغاء الابتدائية
نظام البوكليت

تصريحات وزير التربيه والتعليم الجديد بشأن نظام البوكليت للثانويه العامه والغاء الشهاده الابتدائية حيث صرح الاستاذ الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بوازاره التعليم بشأن نظام الثانويه العامه الجديد البوكليت انه لايمكن الغاء النظام الذي وضعه وزير التربيه والتعليم السابق الدكتور الهلالي الشربيني لانه اصبح امر واقع , وانه مع بدايه العام الجديد سوف يتم دخول الكليات طبقا لنظام القدرات وحسب المجموع .

تصريحات جديده لوزير التعليم الجديد بشأن الشهاده الابتدائية .

صرح الدكتور رضا حجازي ايضا بان وزارة التربيه والتعليم اخذت علي عاتقها دراسه قويه وبنائه لدراسه الغاء الشهاده الابتدائية , وليس المقصود بها الغاء الصف السادس ولكنه سوف يتم التعامل مع الصف السادس علي اساس امتحانه علي مستوي المركز وليس علي مستوي المحافظه كما كان سابقا .

كان هذا القرار راجع عن رغبه اولياء الامور في الغاء الشهاده الابتدائيه علي مستوي المحافظه وجعلها سنه نقل عاديه , وتم وضع دراسه قويه لدراستها مشيره الدراسه علي ان النظام سوف يوفر علي الوزارة أموالا طائله من الكنترولات في المحافظات المختلفه في ظل الاعباء التي تتحملها الوزارة .

اعتماد نظام البوكليت للثانويه العامة هذا العام .

صرح مصدر مسئول ان نظام الثانويه العامه هذا العام ” البوكليت ” هو بمثابة نظام مؤقت هذا العام فقط وانه من العام القادم سوف يتم تطبيق نظام جديد لدخول الكليات بنظام القدرات وليس بالمجموع مثل الاعوام السابقه .

أليات جديده لورقة امتحان الثانويه لعامه لهذا العام .

قام الدكتور رضا حجازي بعمل ورشه عمل للحصول علي افضل اليات عادله  لتوزيع درجات ورقه الاجابه علي اجوبه الثانويه العامة مع الاتفاق علي تحديد الهيكل العام لورقه الاجابه وعدد الاسئله .

وأكد سيادته علي تهيئه الحاله النفسيه للطلاب بالنسبه لشكل الورقه الجديد للاجابه علي الاسئله من خلال تدريبهم علي نماذج الاسئله الموضوعه لهذا العام والنظام الجديد الذي يضعه مديرو عموم تنميه المواد الدراسيه علي الموقع الالكتروني للوزارة، وأوجه الاستفادة من المقترحات لتخطي اي سلبيات او صعوبات قد تواجه الطلاب عند التدريب وحل هذه النماذج .

وقد طالب الدكتور رضا مدير العموم في تقدير هذا التدريب للنماذج وإعطاءه تقرير متابعه الميدانية للمعلمين والموجهين بكافه محافظات الجمهورية .

التعليقات

اترك رد