التخطي إلى المحتوى
توصيات عالميه بوقف انتاج انسولين 40 وحده

تصرحيات وزارة الصحه بوقف انتاج الانسولين 40 وحده بتوصيات عالميه حيث صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحه الدكتور خالد مجاهد ان الدواء الخاص بمرضي الداء السكري الموصوف لهم دواء الانسولين 40 وحده بوقف انتاجه بناءا علي توصيات من المنظمات العالميه .

بدائل وزارة الصحه لصرف انسولين 40 وحده

صرح  المتحدث الرسمي لوزارة الصحه الدكتور مجاهد  في احدي القنوات الفضائيه امس انه سوف تقدم الوزارة بدائل للدواء انسولين 40 وحده وتصرف بدلا منه الانسولين 100 وحده لمرضي الداء السكري بدون مقابل في التامين الصحي.

كما صرح  ايضا الدكتور مجاهد ايضا انه سوف يتم صرف الدواء الانسولين 100 وحده الي المرضي الغير تابعين للتامين الصحي و الغير قادرين علي نفقه الدواء الي تقديم الدواء لهم علي نفقه الدوله دون اي مقابل.

اكتشافات طبيه مبشرة لمرضي السكري

بعد مرور 15 عاما من الابحاث استقر مؤخرا فريق من الباحثين في معهد ستيم سيل بجامعه هارفورد احد اعرق الجامعات العالميه الذين نحجوا في العثور علي علاج لمرضي السكري المنتشر في العالم بنسبه كبيره ,  حيث يعتبر داء السكري من الامراض المزمنه المرض الذي اصاب اكثر من 350 مليون شخص علي مستوي العالم ,معللين انه في حال الانتهاء من الابحاث سوف يستغني مريض السكري عن الانسولين , هذا العقار الذي سوف يقلب طريقه علاج السكري بشكل كبير الي الاحسن باذن الله .

هرمون بيتاتروفين  المنقذ الجديد

نعم هرمون البيتاتروفين التي تم اكتشافه , ان له مفعوله يقوم بتحفيز البنكرياس وبالاخص هرمون بيتا الذي يحفز البنكرياس علي فرز ماده الانسولين , بمعدلات كبيرة تصل الي 30 ضعف للمعدل الطبيعي, موضحين ان هذا الهرمون يفرز بشكل تلقائيعندما يرتفع الجلوكوز في الدم فقط, وهذا ما يساعد علي تنظيم مستوي السكر في الدم بشكل عام .

انجازات هرمون بيتاتروفين المتوقعه له

عرض الباحثون الانجازات التي قد تحدث في حال اخذ البحث مده دوراته علي فئران التجارب وتحولها علي الاختبار علي الانسان الدوره التي سوف تاخد مدتها من 3 الي 5 سنوات وانها مده قصير لاثبات فعاليه الدواء  من عدمه .

مظهريين ان في حاله اثبات التجارب تجاوب الانسان لها سوف يترك الانسان الانسولين ويمكن ان يتعالج الانسان من داء السكري مره واحده عن طريق هرمون بيتابروفين , بد من الجرعات التي قد تصل الي 2 او 3 مرات في اليوم من دواء الانسولين .

التعليقات

اترك رد