التخطي إلى المحتوى
دعاء المطر والرعد والبرق ودعاء الاعاصير والرياح العاتيه
دعاء المطر والرعد والبرق

دعاء نزول المطر والرياح العاتيه والرعد والبرق، حيث أمرنا الرسول صلي الله عليه وسلم، بالدعاء تحت المطر لانها يقال قد تكون ساعه اجابه الدعاء، اذ قال صلوات الله عليه وسلم قال رسول الله صلي  الله عليه وسلم، “أثنتان لا تردان الدعاء عند النداء وعند نزول المطر” رواه الحاكم.

وحسنه الالباني هذا يعني ان الدعاء اثناء نزول المطر ان شاء الله مستجاب الدعاء . فدعو الي الله دعواكم بالصلاح والفلاح في الدين. في الدنيا والاخرة .ويجعل القران ربيه قلوبنا

دعاء نزول المطر

لذلك توجد بعض الأدعية المستحبة قولها اثناء نزول المطر، منها ” اللهم صيبا نافعا .اللهم صيبا هنييا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، اللهم اني اسالك خيرها وما فيها، وخير ما ارسلت به، واعوذ بك من شرها،  وشر ما فيها، وشر ما ارسلت به ”

دعاء الرعد والبرق

سبحانه الذي يسبح الرعد بحمده والملائكه من خيفته، اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم علي الأكمام والظراب، وبطون الأودية ومنابت الشجر .

دعاء الرياح العاتيه

اللهم اسقينا غيثا مرئيا نافعا غير ضار، اللهم اسقينا غيثا مرئيا نافعا غير ضار، اللهم اسقينا غيثا مرئيا نافعا غير ضار، اللهم لا اله الا انت الغني ونحن الفقراء اليك، انزل علينا الغيث المريء غير ضار واجعل ما انزلتنا قوة بلاغا الي حين..

وعند هبوب الرياح العاتيه والشديده يستحب ان تدعوا هذا الدعاء.

اللهم إني اسألك خيرها وخير مافيها وخير ما ارسلت به، اللهم إني اعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما ارسلت فيه .

دعاء نزول المطر والرياح العاتيه والرعد والبرق.

وايضا يستحب ان يقال هذا الدعاء عند سماع الرعد والخوف منه، اذا سمعت اخي الفاضل واختي الفاضله صوت الرعد اوقفوا الحديث، وقالوا  ” سُبْحَانَ الَّذِي يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ“ثم يقول ان هذا الرعد لانذار اهل الارض لشديد .

التعليقات

اترك رد