التخطي إلى المحتوى
وصفة وطريقة تحضير المكرونة بالباشمل بالجمبري و المكونات خطوة بخطوة

طريقة تحضير مكرونة بالباشمل بالجمبري ذات المذاق الرائع تعتبر المكرونة بالباشمل من اجمل وألذ الاكلات الرئيسيه ذات مذاق مفضل لدى الجميع والمكرونه بالجمبري بالباشمل هى اكله جديدة .

تعتبر هذه الوصفة لذيذة الطعم وشيقه ولها رائحة وشكل جميل ومن المعروف الفوائد العديدة للجمبري لذا فهى اكله عالية القيمة الغذائية لاحتوائها على كمية عالية من الفسفور طريقة تحضير مكرونة بالباشمل بالجمبري ذات المذاق الرائع .

يمكن تقسيم هذه الطبخة الى ثلاث.

اولا المكرونه ومن المفضل أن تكون مكرونة اقلام .

ثانيا الجمبري وتحضيره وتسويته على النار .

ثالثا الباشمل وطريقة تحضيره باللبن والتوابل .

طريقة تحضير مكرونة بالباشمل بالجمبري ذات المذاق الرائع

اولا المكرونة

فى انا واسع نضع كمية مناسبة من الماء تكفى كفية المكرونة المراد سلقها وعند الغليان نضع المكرونة مع التقليب المستمر والمباشرة ونضع كمية بسيطة من الزيت حتى لا تتعجن ثم نضيف الملح حسب الرغبه وعندما تنضج تصفى وتوضع في اناء .

ثانيا الجمبرى :

في طاسة نضع كمية بسيطة من الزيت ونضع الجمبري ونقلب جيدا حتى يتحول لونه الى برتقالى ونضيف لة حبة طماطم مقطعه مكعبات صغيره جدا طريقة تحضير مكرونة بالباشمل بالجمبري ذات المذاق الرائع  ونضع التوابل كالملح والفلفل الاسود والكمون وكمية من البابريكا ونصف كوب من الماء ثم نهدى درجة الحرارة ونغطى الإناء إلى أن ينضج تماما .

ثالثا الباشمل

ملعقتين كبيرتين من الدقيق الابيض الناعم ونسخن زيت فى الطاسه ونضع الدقيق الى أن يصفر تماما ونصب اربع اكواب من اللبن السائل مع التقليب المستمر إلى أن يتماسك وممكن خلطه فى الخلاط طريقة تحضير مكرونة بالباشمل بالجمبري ذات المذاق الرائع  وإضافة الملح والفلفل الاسود .

نضع فى صنية كبيرة الجمبرى الناضج ثم نضيف المكرونة وكمية من الجبن الموزيرلا ونقلبهم جيدا ثم نصب كمية من الباشمل مع التقليب ونضع باقي الباشمل على وش الصنية ثم نضع جبن موزريلا على الوجه ثم تدخل الفرن إلى أن تنضج .

يمكنكم تقطيعها ووضعها فى اطباق وتقديمها إلى جانب السلطه او الثومية او المخلل وتمتعوا لأجمل مذاق  طريقة تحضير مكرونة بالباشمل بالجمبري ذات المذاق الرائع .

 

التعليقات

اترك رد