التخطي إلى المحتوى
طريقة تحضير الكشرى المصرى بالخطوات والتفاصيل والمكونات خطوه بخطوه
طريقة تحضير الكشرى المصرى

طريقه تحضير الكشرى المصرى بالخطوات والتفاصيل طريقة تحضير الكشرى المصرى بالخطوات والمكونات والتفاصيل يعتبر الكشرى المصرى من اكثر الوجبات الشعبية فى المجتمع المصري وهو اكله سريعه وسهله جدا فى التحضير إلى جانب انها غير مكلفه نسبيا فكل مكوناتها متوفره في معظم البيوت المصريه وسهل تواجدها ومتاحة دائما و هنا سيتم شرح الطريقه الكامله المفصله لتحضير الكشرى المصرى بالدقة والصلصه التى تجعل له مذاق خاص ورائع .

طريقة تحضير الكشرى المصرى بالخطوات والمكونات والتفاصيل

طريقه تحضير الكشرى المصرى نقسم طريقه تحضير الكشرى الى اربع اجزاء وهما تحضير الارز والمعجنات وهما الطبق الرئيسي ثم تحضير الدقة ثم البصل المقرمش واخر شيء هو تحضير الصلصه وهنا الشرح الكامل المفصل  طريقة تحضير الكشرى المصرى بالخطوات والمكونات والتفاصيل.

مكونات الطبق الرئيسى طريقة تحضير الكشرى المصرى بالخطوات والمكونات والتفاصيل وهى الارز _ العدس البنى _ المكرونه العاديه _ المكرونه الاسباجتى وايضا التوابل مثل ملح ومرقة دجاج وزيت نباتى

اولا ينقع الارز فى ماء ثلاث ساعات وايضا العدس ولكن كل على حده ثم يصفى الارز وفى وعاء على النار نضع كمية بسيطة من الزيت ثم نضع الرز ونقلب بعد خمس دقائق نصفى العدس ونضيفه إليه مع استمرار التقليب ونضع المرقة والملح ثم نضع الماء المناسب له طريقة تحضير الكشرى المصرى بالخطوات والمكونات والتفاصيل ثم نغطى الإناء إلى أن ينضج .

ثانيا طريقة تحضير الكشرى المصرى بالخطوات والمكونات والتفاصيل فى وعاء نضع كمية مناسبة لسلق المكرونه وعندما تغلى نسقط المكرونه الاسباجتى اولا وبعد عشر دقائق نضع المكرونة العاديه ونضيف كمية من الملح والزيت فى الماء حتى لا تتعجن المكرونه ونقلب بأستمرار وعندما تنضج تصفى وتوضع في اناء على جانب .

ثالثا تحضير البصل يتم تقطيع البصل قطع مناسبه على حسب الرغبه ونضع كمية زيت كثيره فى طاسه على النار إلى أن يقدح الزيت وتنزل بالبصل إلى أن يحمر لونه ويخرج من الزيت ويصفى اذا كنت ترغب فى بصل مقرمش يمكنك غمس البصل ببعض الدقيق قبل وضعه فى الزيت .

طريقه تحضير الدقة مكوناتها كمون ليمون خل ثوم ماء يتم فرم التوم ثم نصح الخل والليمون والكمون لمده ثلاثه ساعات او من الافضل منذ الليله السابقة.

طريقه تحضير الصلصه المكونات عباره عن عصير طماطم وكمون وملح وقوم وفي إناء على النار إلى أن يصبح متماسك طريقة تحضير الكشرى المصرى بالخطوات والمكونات والتفاصيل وبذلك يمكنكم تذوق اشهى كشرى على الاطلاق لم يسبق لكم تذوقة .

التعليقات

اترك رد