جملة الأحكام الصادرة على مرسي منذ عزله وحتى الآن

محمد مرسي له العديد من القضايا فلقد قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت الموافق (18 يونيو)، برئاسة سيادة المستشار محمد شيرين فهمي، فحكم عليه بالسجن المؤبد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، فلقد أصبحت جملة الأحكام ضد الرئيس الأسبق حوالي 85 سنة سجناً وأيضا حكما بالإعدام.

وبالفعل يحاكم مرسي في عدد 5 قضايا، فهي “وادي النطرون” (حكم أولي بالإعدام)، وأيضا “التخابر الكبرى” (حكم أولي بالسجن 25 عامًا)، وأيضا أحداث الاتحادية (حكم أولي بالسجن 20 عامًا)، وأيضا “التخابر مع دولة قطر” فحكم عليه (أولي 40 عامًا)، بجانب الاتهام  من قبل قضية  “إهانة القضاء” والتي تنتظر النطق بالحكم.

“العربية. نت” سوق تعرض جملة الأحكام الصادرة على مرسي منذ أن تم عزله وحتى الآن مع العلم أن جميع هذه الأحكام غير نهائية وتم الطعن وأيضا الاستئناف عليها .
قتل المتظاهرين

في يوم 21 شهر أبريل من العام 2015 قضت محكمة الجنايات القاهرة بالسجن المشدد 20 عاماً على الرئيس المصري السابق محمد مرسي وأيضا عدد من مساعديه في قضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميا باسم قضية الاتحادية. وأيضا ترجع تلك القضية إلى الأول من شهر سبتمبر عام 2013، عندما أحالت النيابة العامة محمد مرسي إلى محكمة الجنايات بتهم التحريض على قتل المتظاهرين، كما أحال النائب العام الراحل هشام بركات عدد 14 مشتبها بهم ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين إلى المحكمة في القضية ذاتها.

فلقد تضمنت لائحة الاتهام القيام بأعمال عنف وأيضا اشتباكات وقعت أمام قصر الرئاسة بالقاهرة في شهر ديسمبر عام 2013، وأسفرت عن مقتل  عدد سبعة أشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى