توفي الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز

بالفعل توفي الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز عن عمر 93 عاما فجر اليوم بعدأسبوعين من إصابته بجلطة دماغية، كما اعلن من قبل طبيبه الخاص.
وقال الأستاذ رافي والدن طبيب بيريز وصهره في نفس الوقت “نعم بالفعل” ان الرئيس السابق فارق الحياة، فقد أشار أن الوفاة حصلت “في الساعة الثالثة فجرا” (00:00 ت غ).
وكما رفض والدن الإدلاء بمزيد من قبل التفاصيل، مشيرا إلى أن يتم الإعلان بشكل رسمي بهذا الشأن سوف يصدر عن العائلة قرابة الساعة السابعة صباحا (04,00 ت غ) لدي مستشفى تل هاشومير بالقرب من مدينة تل ابيب الذي ادخل إليه من  قبل أسبوعين.
من جهته قال المصدر القريب من العائلة مشترطا بعدم نشر اسمه أن بيريز اسلم الروح فكان محاط بإفراد عائلته.

فقال الرئيس الأميركي باراك أوباما كان أول المعلّقين، وأن:”بيريز كان صديقا لم يكف يوما عن الإيمان بالسلام”
فكان بيريز تعرض في يوم 13 ايلول الماضي لجلطة دماغية مصحوبة بنزيف داخلي شديد الخطورة  فتم النقل على اثرها إلى قسم العناية الفائقة لدي مستشفى تل هاشومير، حيث تم الإعلان من فبل الأطباء أن وضعه حرج للغاية من قبل أن يستقر ليعود ويتدهور مرة أخري .
وكما اثرت إصابته بالجلطة الدماغية، توالت في حينه رسائل الدعم وأيضا التعاطف من مختلف أنحاء العالم من البابا فرنسيس وأيضا الرئيس الاميركي باراك اوباما وكذلك الزوجين بيل وهيلاري كلينتون ودونالد ترامب وأيضا رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وايضا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى