دولتي السعودية وقطر ترفعان سعر شحنات النفط

إعلان من قبل شركة “أرامكو” السعودية للطاقة، الأحد الموافق 4 سبتمبر/أيلول، أنها رفعت سعر شحناتها من الخام العربي الخفيف المتجهة إلى جميع العملاء الآسيويين لشهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

 وبحسب الشركة فإنها سوف ترفع سعر الشحنات بمقدار مبلغ 90 سنتا للبرميل عن شهر سبتمبر/أيلول الجاري إلى خصم بمقدار مبلغ 20  سنتا للبرميل عن متوسط أسعار خامي يخص بدولتي سلطنة عمان وأيضا دبي.

وخفضت الشركة سعر البيع الرسمي للخام إلى شمال غرب أوروبا بمبلغ 50 سنتا للبرميل في شهر أكتوبر/تشرين الأول بمقارنة مع الشهر السابق ليصبح عند خصم مبلغ 4.75 دولارات للبرميل عن المتوسط المرجح لمزيج “نربت”.

وتحدد سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى الولايات المتحدة علي أن يكون بمبلغ 45 سنتا للبرميل فوق مؤشر أبجوس للخام عالي الكبريت لشهر أكتوبر/تشرين الأول أي بزيادة بمبلغ 20 سنتا للبرميل عن الشهر السابق.

هذا وأفادت الوكالة الأنباء بدولة القطرية ، أن قطر حددت سعر البيع الرسمي لشحنات في شهر أغسطس/آب من خامها البحري عند مبلغ 43 دولارا للبرميل بزيادة بمبلغ  1.10 دولار يخص البرميل عن الشهر السابق.

وحيث أضافت الوكالة الرسمية أن دولة قطر حددت سعر البيع الرسمي للخام البري في شهر أغسطس آب عند بمبلغ 44.40 دولار للبرميل بارتفاع بمبلغ  1.20 دولار عن الشهر السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى