التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2016 وموعد إجازة عيد الأضحى هذا العام 2016
موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2016 وموعد إجازة عيد الأضحى هذا العام 2016

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام بجميع محافظات جمهورية مصر العربية 2016، ويبحث العديد من المسلمين حول العالم عن موعد صلاة عيد الأضحى وكذلك موعد اجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2016 .

ونستعرض لكم من خلال هذا التقرير موقعد صلاة عيد الأضحى المبارك، وموعد إجازة العيد لجميع العاملين بالقطاعات الحكومية في مصر، وموعد وقفة عرفات الخاصة بالعيد الكبير 2016 .

وصرح الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2016 بأن بدر شهر ذو القعدة سيكون مكتملاً يوم الخميس المقبل 18 أغسطس 2016 .

شاهد هذا : صور تهنئة بعيد الأضحى المبارك 2016 صور شخصية للفيس بوك

وحسب الحسابات الفلكية والصادرة من المعهد القومي للبحوث فقد تم التحديد فلكياً أن غرة شهر ذو الحجة يوم الجمعة الموافق الثاني من سبتمبر 2016 ( 2 سبتمبر 2016 )، علي أن تكون وقفة عرفات يوم السبت الموافق العاشر من سبتمبر ( 10 سبتمبر 2016 )، وعلي أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق الحادي عشر من سبتمبر ( 11 سبتمبر 2016) .

وأكمل الدكتور حاتم عوده أن هلال شهر ذو الحجة من المتوقع أن يولد يوم الخميس الموافق 29 ذي القعدة، والموافق الأول من سبتمبر 2016 في تمام الساعة 11.03 دقائق صباحاً بتوقيت القاهرة .

ومن المتوقع أن يظهر هلال ذي الحجة في سماء مكة المكرمة ومدينة القاهرة بعد غروب شمس آخر يوم في شهر ذي القعدة، وسيبقي الهلال في سماء المدينتين لمدة 6 دقائق، وسيظل الهلال الجديد يظهر في باقي المحافظات لمدة تتراوح ما بين خمس إلي سبع دقائق .

وجاءت مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 2016 حسب إعلان معهد البحوث الفلكية لمواقيت الصلاة في بعض محافظات مصر كالتالي :

  • محافظة القاهرة :   الساعة 6:02 صباحاً .
  • محافظات الجيزة وكفر الشيخ وشبين الكوم وطنطا :  الساعة 6:03 صباحاً .
  • مدينة حلايب :  الساعة الساعة 5:44 صباحاً، وستكون أول مدينة مصرية يؤدي سكانها صلاة عيد الأضحى .
  • مدينة السلوم :  الساعة 6:26 صباحاً، وستكون آخر مدينة مصرية يؤدي سكانها صلاة عيد الأضحى .

موعد إجازة عيد الأضحى للعاملين بالهيئات والمصالح الحكومية :

من المنتظر أن تُعلن وزارة القوي العاملة والهجرة، وأيضاً رئاسة مجلس الوزراء عن بيان رسمي بخصوص إجازة للعاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص قبل عيد الأضحي المبارك .

وبخصوص العمل بالقطاع الخاص، تجيز لهم وزارة القوري العاملة والهجرة العمل بشكل طبيعي في أيام العيد مقابل أجرين، وذلك بحسب ظروف العمل .

ومن المقرر ان تكون إجازة عيد الأضحى علي النحو التالي : وقفة عرفات، أربع أيام إجازة رسمية لجميع العاملين بالقطاع العام والحكومة وقطاع الأعمال، لتصل إجازة عيد الاضحى إلى 9 أيام كاملة.

التعليقات

اترك رد