التخطي إلى المحتوى
جهاز حماية المستهلك.. يحذر المواطنين من سيارات “نانو إيجيبت” الجديدة
جهاز حماية المستهلك.. يحذر المواطنين من سيارات "نانو إيجيبت" الجديدة

لا أحد ينكر الدور الرقابي المهم الذي يقوم به جهاز حماية المستهلك، لكن في بعض الأمور تكون سرعة الاستجابة لما يحدث في مجال بيع وشراء السيارات مهمة ومؤثرة.

خرج علينا أمس جهاز حماية المستهلك في بيان يؤكد فيه عدم صحة ما تداوله بعض النشطاء على صفحات موقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك” عن قيام إحدى الشركات ببيع وتسويق سيارة تدعى “نانو إيجيبت” بسعر 25 ألف جنيه، مؤكدًا على عدم وجود هذا الطراز من السيارات بمصر حاليًا.

وكل هذا الكلام صحيح لكن البطء في إصدار مثل هذه البيانات الهامة والتي تؤثر في اتخاذ قرارات المواطنين أو حماية المواطنين من الوقوع فريسة لعمليات النصب التي من الوارد أن تحدث في ظل سعي المواطنين الدائم للبحث عن سيارات رخيصة بعد ارتفاع أسعار السيارات المبالغ فيه.

فمنذ ما يقرب من حوالي 15 يوم بدأت إشاعة السيارة “نانو ايجيبت” في التداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية المجهولة حول تسويق سيارة بـ 25 ألف جنيه .

ووصلت الإشاعة إلى أن حجز السيارة يتم عن طريق بنك ناصر الاجتماعي، وهو ما دفع نائب رئيسه محمد شومان إلى إصدار بيان ينفي صحة ما يتم تداوله منذ أيام على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بشأن تمويل البنك لسيارة تدعى “نانو”.

وبعد كل هذه المدة الزمنية الكبيرة التي من الوارد أن يتعرض خلالها المواطنين لعمليات النصب يأتي جهاز حماية المستهلك ويصدر بيانه يحذر فيه المواطنين من التعامل مع شخص يشيع ان له علاقة بحجز السيارة نانو ايجيبت.

التعليقات

اترك رد