التخطي إلى المحتوى
معلومات لا تعرفها عن المدرعة الجديدة ” أسد الجبال ” التي تسلمتها مصر
المدرعة الجديدة " أسد الجبال "

معلومات لا تعرفها عن المدرعة الجديدة ” أسد الجبال ” التي تسلمتها مصر من الولايات المتحدة الأمريكية وذلك وفقاً لتقارير أمريكية حديثة .

وتسلمت مصر 762 مدرعة أمريكية جديدة من طراز إم أر إيه بي “MRAP” مضادة للألغام، ووصلت الشحنة الأولي اليوم إلي ميناء الإسكندرية البحري .

ونعرض لكم متابعينا من خلال التقرير التالي أهم ما يميز المدرعة الأمريكية الجديدة إم أر إيه بي أو المعروفة بأسد الجبال والتي تسلمتها مصر .

وتمتاز المدرعة بمواصفات جبارة جعلت الكثير من الخبراء يصفونها بأسد الجبال، وذلك لقوتها وقدرتها علي مواجهة التضاريس الخطرة وكذلك قدرتها علي أختراق مناطق الصراعات .

وكذلك أيضاً قدرة المدرعة الأمريكية إم أر إيه بي علي تمشيط الطرق لباقي القوات بواسطة ماسح أمامي، وأيضاً قدرتها العالية علي تحمل الانفجارات الناتجة عن ألغام شديدة الأنفجار IED والتي يتم زرعها في طريق المدرعات والعربات العسكرية .

تعرف علي قدرات المدرعة إم أر إيه بي :

تستطيع المدرعة إم أر إيه بي أجتياز الألغام شديدة الأنفجار بكل سهولة، ويكون نتيجة تعرضها للأنفجار هو أستقبال المركبة للصدمة بصورة تدفعها في الاتجاه الرأسي، ويمكن لها أن تنقلب وتعود ثانية إلي الأرض دون تعرض طاقمها لأي أذي .

إطارات المركبة إم أر إيه بي :

تمتاز إطارات المدرعة الجديدة إم أر إيه بي بأنها مقاومة لتسريب الهواء، كما أنها مزودة بنظام لإعادة تزويد الإطارات أوتوماتيكياً .

المدرعة إم أر إيه بي
المدرعة إم أر إيه بي

تاريخ تصنيع المدرعة إم أر إيه بي :

تم تصميم هذه المدرعة للمشاركة في العمليات العسكرية للجيش الأمريكي في أفغانستان والعراق بعد الخسائر الكثيرة التي مني بها الجيش الأمريكي في الأرواح بسبب الألغام الأرضية .

وتم بدء تصنيع المدرعة في عام 2004 وتوقف التصنيع عام 2012 وما زالت أكثر من نصف عدد المركبات في الخدمة بالجيش الأمريكي حتي الآن .

تصميم المدرعة إم أر إيه بي  :

تم تصميم المدرعة إم أر إيه بي علي شكل حرف V وشاسيه مرتفع عن الأرض وألواح تدريعية تحت جسم المدرعة، إضافة إلي طبقات مدرعة من الزجاج في النوافذ بصورة تجعل كل مكوناتها قادرة على تحمل الانفجارات الشديدة.

المدرعة إم أر إيه بي
المدرعة إم أر إيه بي

دور المدرعة إم أر إيه بي في المعارك :

قبل أن يتم البدء في تصنيع المدرعة بأعداد ضخمة في عام 2004 كان 70% من الإصابات في صفوف الجيش الأمريكي سببها الألغام الأرضية شديدة الانفجار، ووصلت النسبة عام 2007 بعد استخدامها بأعداد ضخمة إلى 6%.

فيديو المدرعة إم أر إيه بي :

التعليقات

اترك رد